السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان يختتم مشروع " بناء قيادات شبابية"

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 17:47 )
رام الله - معا - عقد مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية، المؤتمر الختامي لمشروع "بناء قيادات شبابية من خلال العمل التطوعي"، في مدينة رام الله.

وافتتح المؤتمر الدكتور عبد الرحمن الحاج ابراهيم رئيس مجلس ادارة المركز، حيث أكد أن هذا المؤتمر يأتي تتويجا لجهد عام كامل من العمل مع المجموعات الطلابية في جامعة بير زيت، حيث هدفت هذه الأنشطة التي تم تنفيذها؛ إلى بناء فكر توعوي عن العمل التطوعي وثقافة التسامح وحقوق الإنسان والحريات الأكاديمية والتعليمية ومفاهيم الديمقراطية والتعددية.

وأشار الدكتور عبد الرحمن إلى أهمية إشراك الشباب في أنشطة وفعاليات تعمل على بناء قدراتهم وتنمي معارفهم وتتيح لهم الفرصة للتعبير عن آرائهم وتوجهاتهم، مؤكدا أن أوراق العمل التي سيتم تقديمها في المؤتمر هي من إعداد الشباب المشاركين بأنشطة المشروع بحيث تشكل هذه الأوراق رؤية شبابية لمجموعة من القضايا والإشكاليات التي تواجه مجتمعنا .

ومن جهتها اكدت السيدة غادة العمري من جامعة بير زيت، العمل المستمر في تثقيف المشاركين وطلبة الجامعات على العمل التطوعي.

كما أدار الدكتور عبد الرحمن استاذ العلوم السياسية في جامعة بير زيت، جلسات المؤتمر، وعرض خلالها عددا من الطلبة مجموعة أوراق عمل ناقشت مواضيع مختلفة منها: القتل على خليفة الشرف، تشغيل المعاقين، الحريات الاكاديمية، الاسرى المرضى، المرأة العاملة، ابناء العملاء، حرية الرأي والتعبير.

وفي ختام أعمال المؤتمر أكد المشاركون ضرورة إعطاء الشباب الفرص الكافية لأخذ دورهم داخل المجتمع ومشاركتهم الفعلية في صناعة القرار ورأى المشاركون أن تأجيل تطبيق اتفاق المصالحة يتطلب جهودا مجتمعية ضاغطة لدفع كافة الأطراف لتطبيق الاتفاق، كما أكد المشاركون أن للشباب دور مهم داخل المجتمع لكن مساهمتهم في نشر مبادئ ومفاهيم التسامح يعمل على تعزيز السلم المجتمعي.

وجرى في نهاية المؤتمر، تسليم الشهادات على المشاريكن في هذا المشروع.