الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين مقبول: القيادة تعتقد جازمة أن من استقل بنفسه انشق واستقال

نشر بتاريخ: 06/09/2012 ( آخر تحديث: 06/09/2012 الساعة: 20:54 )
نابلس - معا - بعد الاعلان عن ترؤس أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول لقائمة الاستقلال والتنمية في الانتخابات المحلية، أجرت الصفحة المركزية لحركة فتح على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" لقاء معه.

وأجاب مقبول عن شكل القائمة التي يترأسها بقوله " هي قائمة ائتلاف وطني تضم شخصيات فصائلية ووطنية وأسماء من المجتمع المدني والعائلي؛ لتكون ضمانة التمثيل الأوسع لكل أبناء مدينة نابلس، ولتكون مقنعة في جدية طرحها وبرنامجها الانتخابي بما تضم من أسماء وكفاءات ستحظى بقبول مواطنينا ورضاهم واستحسانهم لما تنوي أن تقدمه من خدمات".

وأوضح مقبول أن اختيار اسم "الاستقلال والتنمية" للقائمة لما يحمله من مدلولات واضحة حول توجه القائمة وبرنامجها الهادف إلى تنمية المدينة توافقا مع طموحات شعب يسعى للاستقلال والحرية، نافيا في ذات السياق أن يكون للقائمة أي علاقة بالسيد غسان الشكعة الذي سيخوض الانتخابات المحلية بصورة مستقلة عن حركة "فتح".

وقال مقبول : جاء اختياري لقيادة القائمة من قبل اللجنة المركزية ولفيف من كوادر الحركة وقد قبلت هذه المهمة حبا في مدينتي نابلس، والتزاما بالحركة وقراراتها.

وعند سؤاله عن موقف الحركة الرسمي من إجراءات تنوي اتخاذها لحفظ الأصوات الفتحاوية وعدم تشتتها، أكد بأن القيادة أكدت مرارا وتكرارا بأن كوادر الحركة وأبناءها عليهم الالتزام بإجماع الحركة على المرشحين، وفي إجراء احترازي على الجميع في فتح أن يدرك بأن المخالفة ستعرض العضو إلى الفصل من الحركة، وقال معقبا:" ليس من المقبول لدى القيادة أن يحصل الكادر على موقع متقدم أو متوسط في الحركة كي يمنح صوته لغيرها في نهاية المطاف كما حدث في مرحلة سابقة عانينا بسببها الأمرين"، مضيفا " القيادة تعتقد جازمة أن من استقل بنفسه انشق واستقال".

وعند سؤاله عن الإشاعات التي يتناولها المواطنون أجاب " أنا موجود على رأس القائمة، وبعد نجاحنا في الانتخابات سأبقى موجودا رئيسا للبلدية تلبية لرغبة من انتخبني من أبناء نابلس الحبيبة، ومن كوادر الحركة الأصيلة" داعيا أبناء مدينة نابلس إلى عدم الالتفات للإشاعات.