الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجتماع الحكومة المطول سيتبعه اجتماعات مكثفة الاحد ولا رواتب حتى الآن

نشر بتاريخ: 08/09/2012 ( آخر تحديث: 09/09/2012 الساعة: 09:28 )
بيت لحم - خاص معا - إنتهى اجتماع الحكومة الفلسطينية المطول برئاسة الدكتور سلام فياض في رام الله منتصف الليلة، دون الخروج بنتائج واضحة، الا انه استعرض توصيات اولية مقدمة من الوزراء للخروج من الازمة الاقتصادية الحالية.

وقالت نور عودة الناطق باسم مجلس رئاسة الوزراء لـ معا ان الاجتماع ناقش توصيات اولية عرضتها اللجنة الاقتصادية لمناقشة الاثار المترتبة على رفع الاسعار تمهيدا للاجتماع المقرر عقده الاحد مع خبراء واقتصاديين.

واضافت عودة ان الاجتماع غدا سيكون موسع في اطار حوار اقتصادي اجتماعي وان هذه الاطراف سيكون عندها اراء وحلول وبناء عليه وعلى التوصيات الاولية التي طرحت اليوم سيتم العودة لمجلس الوزراء واتخاذ قرارات .

واكدت ان ازمة الاسعار ازمة كبيرة وحلها ليس سحريا، مؤكدة ان النقاشات مهمة للوصول الى حل ممكن التطبيق.

من جهته قال وزير الصحة هاني عابدين لـ معا انه جرى خلال الاجتماع عرض افكار وحلول للازمة الاقتصادية التي تعاني منها الاراضي الفلسطينية وموجة الغلاء في الاسعار للسلع الاساسية والوقود، مؤكدا انه جرى دراستها بشكل معمق ولمدة ساعات طويلة .

واكد عابدين ان يوم الاحد سيعقد اجتماع موسع مع اللجنة الاقتصادية التي شكلتها الحكومة والنقابات والقطاع الخاص وخبراء لبحث ما تم عرضه خلال الاجتماع على ان يتبعه اجتماع اخر للحكومة الفلسطينية لمناقشة ما يتبلور عنه من نتائج للخروج بتوصيات وقرارات .

وقال عابدين لـ معا ان من ابرز ما عرض خلال الاجتماع الحكومي الغلاء في الاسعار، والمحروقات وغيرها من القضايا الاقتصادية بالاضافة الى رواتب الموظفين.

وحول امكانية صرف الرواتب خلال القريب العاجل قال عابدين ان وزير المالية يحاول قدر المستطاع صرف رواتب الموظفين كاملة لكن حتى الان لم يستطع تجميع قيمة الرواتب بشكل كامل، مضيفا ان امكانية الصرف ستكون خلال الايام القليلة القادمة في حال توفر المبلغ الكامل.