الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو التربية والتعليم في أريحا يطالبون بتحسين الأوضاع المعيشية

نشر بتاريخ: 09/09/2012 ( آخر تحديث: 09/09/2012 الساعة: 13:58 )
اريحا- معا- طالب موظفو مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار بتحسين الأوضاع المعيشية للموظفين وذلك من خلال الاعتصام الذي نظمه الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين فرع أريحا أمام مبنى مديرية التربية والتعليم " اليوم"والذي استمر لمدة30 دقيقة .

وخلال الاعتصام رفع الموظفون شعارات تطالب الحكومة بتحسين الظروف المعيشية للموظف والمواطن الفلسطيني , و شعارات تنادي بالأمان الوظيفي وضمان حق التعليم للطلبة من خلال تعيين المعلمين الجدد وتلبية احتياجات المدارس بالإضافة إلى المطالبة بصرف رواتب الموظفين في أسرع وقت حتى يتسنى للموظف توفير احتياج أسرته المعيشية .

من جانبه ثمن مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش المواقف السياسية للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابومازن , من خلال تأكيد سيادته على ضمان حق الشعب في التعبير عن رأيه. كما أشاد بالجهود التي يبذلها سيادته والقيادة الفلسطينية في سبيل تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن الفلسطيني و تخفيف العبء الاقتصادي عن كاهله .

بدوره بين محسن زبيدات أمين سر اتحاد المعلمين في أريحا أن وقفة اليوم الاحتجاجية تأتي للتعبير عن السخط العام لدى الموظفين جراء الأوضاع الاقتصادية الصعبة و غلاء الأسعار الفاحش الذي نعيشه هذه الأيام , كما أكد زبيدات على أن اعتصام الموظفين اليوم يوجه رسالة واضحة للحكومة الفلسطينية بضرورة الإسراع في تحسين الأوضاع المعيشية و مواجهة غلاء الأسعار.

وأضاف "أننا نقف جميعاً صفاً واحداً خلف القيادة السياسية في توجهها للأمم المتحدة , وان وقفة اليوم تأتي في أطار التعبير عن رأي الشعب في الظروف التي نعيشها اليوم .داعياً في الوقت ذاته إلى أن تكون هذه الاعتصامات والاحتجاجات سلمية تلبية لدعوة الرئيس محمود عباس" .