الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية تطالب حركتي حماس وفتح الى وقف الاقتتال الداخلي

نشر بتاريخ: 03/02/2007 ( آخر تحديث: 03/02/2007 الساعة: 13:54 )
رام الله - معا - ناشدت المبادرة الوطنية الفلسطينية، حركتي فتح وحماس، الى وقف الاقتتال وحقن الدماء والعودة إلى مائدة الحوار والتفاوض لتشكيل حكومة وحدة وطنية، باعتبارها السبيل المتاح لإنهاء الخلافات ورفع المعاناة عن شعبنا.

وأكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية في بيان لها وصل "معا" أن الاقتتال الداخلي الذي أزهق أرواح الأبرياء يسيء إلى سمعة ونضال شعبنا الفلسطيني ويلحق الضرر الفادح بقضيتنا الوطنية ويبعدنا عن حلم الدولة .

وأضافت المبادرة أن شعبنا في الداخل والخارج ينظر بقلق لما يجري من قتل يومي بين حركتي فتح وحماس، في الوقت الذي تواصل فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاغتيال التي أوقعت عشرات الشهداء خلال الأيام القليلة الماضية، إلى جانب مسلسل الاعتقالات اليومية دون أن تفرق بين أبناء الشعب.

واعتبرت المبادرة أن معركتنا الحقيقية هي مع الاحتلال الذي ينهب الأرض الفلسطينية، ويواصل عزل وتهويد القدس وبناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري ويحاول إفراغ فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة من مضمونها واستبدالها بدويلة في حدود مؤقتة، مشيرة انه لا يجوز أن ننشغل في صراعات ثانوية ونهمل القضية الأساسية وهي الخلاص من الاحتلال وتعزيز صمود شعبنا الذي يعاني من الفقر والحصار والانتهاكات الإسرائيلية.

وجددت المبادرة الوطنية الفلسطينية التأكيد على ضرورة العمل الفوري على تشكيل حكومة وحدة وطنية أو التوافق على آلية لحل الخلافات باسلوب ديمقراطي في حال تعذر تشكيل تلك الحكومة بهدف واد الفتنة والحفاظ على حرمة الدم الفلسطيني.