الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الطلائع الدولية بخان يونس تنتهي من إنتخابات برلمان الطلائع بالمدينة

نشر بتاريخ: 03/02/2007 ( آخر تحديث: 03/02/2007 الساعة: 14:04 )
خان يونس- معا - إنتهت منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة اليوم السبت، من فعاليات إنتخاب برلمان الطلائع ( مجلس الفتيات ) بعد إقتراع دام لعدة ساعات في مقر روضة الفرح التابعة للمنظمة وسط مدينة خان يونس.

وشهدت حالة الإقتراع منافسة شديدة بين الطليعات اللواتى يمثلن عدداً من المدارس التعليمية والتربوية والمؤسسات غير الحكومية التي تعنى بقضايا الأطفال.

وأقامت المنظمة في قبيل بدء الإقتراع حفلاً صغيراً للإعلان عن إستقالة مجلس البرلمان السابق, وتقديم تقريره المالي والإداري ومجموع الأنشطة المنفذه طيلة فترة توليه للبرلمان، حيث حضر الحفل أ. حيدر سلامة مسؤول المؤسسات الأهلية بقطاع غزة, ودينا القزاز منسقة برنامج النيزك, وهاشم الثلاثيني رئيس التجمع الفلسطيني للتراث, وعيسى سابا مدير معهد كنعان التربوي, وحسام شحادة مدير مركز تقافة الطفل, وأحمد أبو مصطفى الأمين العام لمنظمة الطلائع.

وأوضح حيدر سلامة أهمية الإنتخابات وتجديدها سنوياً من خلال فرز وجوه جديدة يقوم الأطفال بإنتخابها من أجل تعزيز الديمقراطية, وتبادل الأدوار بشكل سلس وسليم, بما يكفل الحقوق والواجبات نحو تلبية إحتياجات الأطفال الذين عانوا كثيراً بفعل الإعتداءات الإسرائيلية والظروف الراهنة في الأراضي الفلسطينية.

وأعلن أحمد أبو مصطفى أسماء الطليعات الفائزات في الإنتخابات واللواتي يمثلن مكتب الرئاسة المتمثلة في:" أنا ماريا الفرا رئيس البرلمان، وأمل شعت نائبة الرئيس ومجد أبو سمرة أمانة السر، وروان البشيتي أمانة الصندوق، فيما حصلت على عضوية رؤساء لجان البرلمان كلٍ من ( نهى أبو ظريفة وآلاء شعت وهديل البشيتي وشهد الهباش وعبير البس).

ووعد أبو مصطفى مجلس البرلمان المنتخب بتسخير كافة برامج وأنشطة وإمكانيات المنظمة, لخدمة الطلائع ومواصلة أعمالها لتحقيق مصالح الطفولة في كافة مدن وقرى ومحافظات قطاع غزة.

ومن جانبه, أشار محمد الفرا المشرف على أعمال البرلمان, أنهم بصدد الإعداد والتجهيز لإنتخابات مماثلة لبرلمان الطلائع لإختيار من يمثل أقرانهم من الذكور في مكتب الرئاسة ورؤساء اللجان، متوقعاً الإعلان عنها أواخر الأسبوع الجاري لتتمكن المنظمة من تشكيل المجلس العام لبرلمان الطلائع.