الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعطل السنترال بين الضفة وغزة: وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستنكر قيام مسلحين بالاعتداء على مقرها

نشر بتاريخ: 03/02/2007 ( آخر تحديث: 03/02/2007 الساعة: 17:03 )
غزة -معا- ادانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاعتداء الذي تعرضت له منذ ساعات الليلة الماضية وحتى صباح اليوم السبت في غزة وذلك من قبل مسلحين .

وقالت في بيان تلقت "معا" نسخة منه أنها تعرضت لإطلاق نار كثيف وعشوائي باتجاه مقرها الكائن في شارع عمر المختار وسط مدينة غزة، من قبل مسلحين مجهولين.

وأكدت أن النيران ألحقت أضرارا بالغة بالطابق العلوي للوزارة وتعرض مكتب وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في الطابق العلوي إلى إطلاق نار مباشر حيث اخترقت الأعيرة النارية جدران المكتب وهمشت نوافذه، وعدد من نوافذ المكاتب المجاورة بالإضافة إلى تدمير برج السنترال فوق سطح الوزارة " ميكرويف " والذي يربط قطاع غزة مع الضفة الغربية.

واضافت ان جهاز الرابط "السنترال" مازال معطل بالكامل، كما أدت القذائف التي أطلقت على مبنى الوزارة إلى تدمير خمس عشرة محطة إرسال لشركة جوال على نفس البرج ، وهذه المحطات تربط شمال قطاع غزة مع جنوبه.

واستنكرت الوزارة ما اسمته الهجمة غير المبررة التي تعرضت لها، مؤكدة على ضرورة تجنيب الوزارات والمؤسسات العامة هذه الاعتداءات.

واشارت إلى انها تخدم قطاعا هاما وهو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و الذي يعود بالنفع الكبير على المواطن الفلسطيني، معتقدة ان الاعتداء عليها يهدف لضرب منجزات الشعب الفلسطيني.

ودعت الوزارة كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى التوحد ورص الصفوف والعودة إلى طاولة الحوار كسبيل وحيد لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.