الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر لاتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في الشتات الأوروبي

نشر بتاريخ: 11/09/2012 ( آخر تحديث: 13/09/2012 الساعة: 20:00 )
برلين- معا- بدعوة من الأمانة العامة لمؤتمر اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في الشتات الأوروبي ومقره برشلونة، سيتم عقد المؤتمر العام الثاني للاتحاد في مدينة دورتموند الألمانية والمزمع بدء اعماله في تاريخ 21/9/2012 ويستمر لمدة يومين.

وذكرت الأمانة العامة انه تم ارسال الدعوات واستكملت الاستعدادت النهائية لبدء اعمال المؤتمر في مدينة دورتموند الألمانية في الموعد المعلن عنه.

ويعقد هذا المؤتمر تحت شعار: "اتحاد الصمود والمقاومة من أجل العودة"، ويذكر ان عديد من الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية من مختلف دول الاتحاد الأوروبي سوف تشارك في اعمال هذا المؤتمر بحضور اكثر من 120 ممثلا ومندوبا.

واكدت مصادر الأمانة العامة انه سيتم عقد هذا المؤتمر الثاني تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وبحضور كل من ضيوف الشرف: المطران حنا عطالله رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس وفاروق القدومي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وتيسير قبعة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني.

كما اكدت ألأمانة العامة ان هذا المؤتمر في دورته الثانية يعقد و"هناك استشعار بالواجب الوطني والقومي والخلقي الذي يفرض على أبناء النكبة والنكسة أبناء فلسطين التآلف ورص الصفوف ونكران الذات، ليسمعوا العالم أن شعب فلسطين حي صامد ومقاوم وقادر على حشد الطاقات الشعبية، الجيل تلو الجيل، ولن تغمض له عين حتى العودة وتقرير المصير".

ويشار في هذا الصدد الى ان الفلسطينيين في أوروبا بدأوا العمل على تأسيس هذا الاتحاد عام 2004 ، بالتنسيق مع كافة الفصائل الفلسطينية بلا استثناء، وعقدت مؤتمرات تأسيسية في جنيف عام 2004 وفي برشلونة في عامي 2005 و 2007 بحضور ممثلين عن منظمة التحرير الفلسطينية والمجلس الوطني الفلسطيني وكافة الفصائل الفلسطينية، اضافة الى شخصيات روحية وثقافية فلسطينية ، وبتوافق الجميع، ومشاركة عشرات الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا.

ويذكر انه تم انتخاب قيادة هذا الاتحاد ولجنة للتنسيق في المؤتمر العادي الأول الذي عقد في مدينة فيينا عام 2009، وفي مؤتمر برشلونة التكميلي عام 2010 تم انتخاب الأمانة العامة الجديدة للاتحاد برئاسة الطبيب الفلسطيني المعروف الدكتور راضي الشعيبي.