الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكومة شارون اعتقلت الناطق بلسان الجهاد الاسلامي الذي اعلن وقف اطلاق صواريخ القسام ؟

نشر بتاريخ: 04/08/2005 ( آخر تحديث: 04/08/2005 الساعة: 11:06 )
رام الله -معا صرح مصدر مسؤول في حركة الجهاد الاسلامى بالضفة الغربية أن قوات خاصة وبمساندة قوات معززة من جيش الاحتلال الاسرائيلي، قامت فجر اليوم الخميس باقتحام مدينة رام الله ومداهمة بناية بالقرب من مصلحة مياه رام الله و اعتقال الشيخ خضر عدنان الناطق الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية و نقله إلى جهة غير معلومة.

وذكر المصدر المسؤول أن الشيخ عدنان لم يكن في بيته لحظة الاعتقال وأضاف أن هذه المرة السابعة التي يعتقل فيها الشيخ خضر عدنان بل انه لم يمض إلا فترة بسيطة للإفراج عنه.

و كان عدنان و هو من بلدة عرابة قرب جنين و البالغ من العمر 28 عاما قد أفرج عنه بتاريخ 11/4/2005 ويدرس في جامعة بيرزيت لاستكمال درجة الماجستير في الاقتصاد.
و كان قد سبق و اعتقل لدى السلطة الفلسطينية أيضا في العام 1999 .

واستنكر العاملون في المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية اعتقال مدير المكتب الشيخ خضر عدنان وقالوا في بيان وصلت نسخة منه وكالة معا " نبتهل إلى المولى عز وجل أن يعينه على محنته ويبقى كما عهدناه شوكة في حلق الاحتلال الصهيوني بتصريحاته الجريئة و مواقفه المشرفة".

و في تعقيبه على اعتقال الشيخ خضر عدنان صرح مصدر مسؤول في حركة الجهاد " نحن في حركة الجهاد الإسلامي نستنكر بشدة اعتقال المجاهد الشيخ خضر عدنان الناطق الإعلامي بلسان الحركة في الضفة الغربية، و هذه إحدى ثمار التهدئة المزعومة التي يتشدق بها العدو الصهيوني صباح مساء ".

يشار الى ان اعتقال الشيخ خضر عدنان جاء بعد وقت قصير من اعلان حركة الجهاد الاسلامي وقف اطلاق الصواريخ باتجاه المستوطات الاسرائيلية في قطاع غزة.