الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنجز مؤتمرها الحركي في بلدة نوبا شمال الخليل

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 08:02 )
الخليل- معا- عقدت حركة فتح إقليم شمال الخليل، المؤتمر الثاني في قرية نوبا شمال غرب الخليل لتشكيل شعبة شهداء نوبا وشعبة النصر، اضافة الىشعبة الاقصى التي شكلت من قبل.

وقسمت القرية الى ثلاث مناطق جغرافية ليتمكن الشباب الفتحاوي من العمل والمنافسة فيما بينهم، حيث بدء المؤتمر بذكر آيات من الذكر الحكيم القران الكريم ومن ثم والسلام الوطني.

وفي بداية المؤتمر ألقى شريف شروف، كلمة اللجنة التحضيرية مرحبا بالضيوف والذي بدورة طالب من اعضاء الاقيلم، ومطالبا بضرورة العمل على مطالب محددة لابناء فتح سواء لأبناء القرية من أعضاء حركة فتح أو على مستوى الوطن.

وطالب شروف بان تسلم رواتب كل من انضم لحركة فتح منذ التاسيس حتى عام 7، ومساعدة العمال ودعم الرعاية الصحية لهم، مطالبا ايضا بمساعدة الطلاب بالمنح الدراسية ومساعدة الطلاب المادية والعنوية في ظل الظروف الصعبة للطلبة ولاهاليهم، وتحدث عن إنشاء مكتبة الاقصى التي تضم أكثر من 2500 كتاب لجامعة القدس المفتوحة والعديد من الكتب الأخرى.

وأكد ابو محمد البطة، على انة أنجز في جنوب الخليل مؤتمر إقليم، وهذا يدل على انجاز جميع الشعب في المنطقة وهو أول مؤتمر في الضفة الغربية، شاكرا الحضور ومثنيا على اللجنة التحضيرية ولجنة الموقع الذي قاموا بعقد المؤتمر وإنجاز الشعب في البلدة.

ومن جانبه قال ابو حسن الجبارين، في كلمة اللجنة اللوائية لحركة فتح "ان قوة فتح في وحدتها ويجب ان نكون اقوياء لانة فتح هي الاقدر على تحمل المسؤولية للوطن أكثر من غيرها، متمنيا ان تهدء النفوس في غزة.

وفي نهاية المؤتمر قدم رئيس المؤتمر فخري تيم، النصاب لعقد الانتخابات لتشكيل الشعب التي لم تستكمل وهي شعبة النصر وشعبة شهداء نوبا وعرض جميع اسماء المشتركين وغير المشتركين من أبناء فتح حيث عرض عليهم باب الترشيح، وانتخبت الشعبتين النصر وشهداء نوبا على العلم أنة أنجزت قبل شهر من اليوم شعبة الأقصى.