الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإرشاد التربوي في شمال غزة والإغاثة الطبية يتفقان على تنفيذ فعاليات مشتركة

نشر بتاريخ: 13/09/2012 ( آخر تحديث: 13/09/2012 الساعة: 14:28 )
غزة-معا- اتفقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة) مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، على تنفيذ سلسلة من الفعاليات والبرامج المشتركة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك تتويجا للقاء الذي جمع اليوم أ.نفوذ العطل رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة وأ.مصطفى عابد مدير برنامج التأهيل في الجمعية، بحضور أ.سهيل أبوراس مشرف التربية الخاصة، وأ.رائد الرن مشرف الإرشاد التربوي.

وقالت العطل إنه تم الاتفاق على تنفيذ جملة من البرامج والفعاليات النوعية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في سياق البرامج التي تستهدف دمج أولئك الطلبة بالمدرسة ومن ثمّ بالمجتمع لتمكينهم من الحصول على أفضل الفرص التعليمية والحياتية.

ومن بين تلك البرامج بحسب العطل، تنفيذ رحلات ترفيهية للطلبة من ذوي الإعاقة بصحبة ذويهم، وتنفيذ (45) لقاءً تثقيفيا حول الإعاقة في المدارس الحكومية.

وشددت العطل على أهمية التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي والدولية، بما يساهم في تقديم خدمات مميزة لذوي الاحتياجات الخاصة، مثمنة في الوقت ذاته الدور البارز الذي تلعبه "الإغاثة الطبية" في سبيل النهوض بالواقع التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته أعرب عابد عن سعادته بالتواصل البناء مع مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مؤكدا أن المديرية لا تدخر جهدا فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة.

وتمنى عابد أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون والتواصل مع المديرية على مستوى البرامج والمشاريع وصولا إلى تقديم أفضل خدمة ممكنة للطلبة الذين يعانون ظروفا صحية استثنائية تحول بينهم وبين ممارسة حياتهم بشكل طبيعي أسوة بزملائهم.