الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو الى تثبيت وقف اطلاق النار بين فتح وحماس وتركيز الجهد لانقاذ المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 15:44 )
رام الله -معا- رحبت المبادرة الوطنية الفلسطينية، اليوم الاحد، باتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين حركتي فتح وحماس ليلة امس.

وأعرب النائب مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن أمله في ان يتم صون الاتفاق، ومنع انهياره من اجل افساح المجال امام تشكيل حكومة وحدة وطنية وإعادة اللحمة الى الصف الفلسطيني.

ودعا البرغوثي في بيان وصلت "معا" نسخة منه كافة الاطراف الى تنقية الأجواء واشاعة التسامح والتعالي على الجراح، وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة.

وقال البرغوثي "انه لمن المخجل ان ينشغل البعض في صراعات على سلطة وهمية في وقت يتعرض فيه المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة لمخطط اسرائيلي خطير يرمي الى تهويد المدينة وتدمير المسجد الاقصى ويواجه شعبنا ابشع صفوف العدوان الذي يستهدف وجوده من نهب للارض وقتل وحصار وتجويع" -على حد وصفه.

وناشد النائب البرغوثي ابناء الشعب الفلسشطيني بالعمل على وأد الفتنة والانطلاق فورا من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية تخلص الشعب من معاناته وتواجه المخططات الاسرائيلية، وتعمل على انتزاع زمام المبادرة السياسية من يد اسرائيل عبر العمل الجاد على الصعيد الدولي للدعوة الى عقد مؤتمر دولي لانهاء الاحتلال.