الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تأملات تربوية" يناقش السبت منهاج التربية المدنية بين النظري والتطبيق

نشر بتاريخ: 14/09/2012 ( آخر تحديث: 14/09/2012 الساعة: 14:07 )
بيت لحم - معا - يدعو مركز ابداع المعلم وفضائية "معا ميكس" لمشاهدة برنامج "تأملات تربوية" يوم غد السبت الموافق 15/9/2012 الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر على قمر نايلسات تردد 10891.

وسيناقش البرنامج في حلقته القادمة الدور الذي قام ويقوم به منهاج التربية المدنية من بناء شخصية المتعلم واكسابه علاقة ايجابية بالمجتمع، وتزويد المتعلم بمفهومي الوطن والمجتمع ليكون عضوا فاعلا فيهما.

وستسلط الحلقة الضوء على ما رافق الاحتجاجات التي شهدها الشارع الفلسطيني ضد ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة في الايام الاخيرة من مظاهر التخريب والتكسير للممتلكات العامة وربطها بدور المؤسسة التربوية في تربية النشئ تربية حقوقية ومدنية ووطنية.

وهناك العديد من الاسئلة المثارة حول التربية الوطنية والتي منها، هل نجحنا في تربية اطفالنا في المدارس تربية مدنية؟؟؟ هل نجحنا في توطيد هويتنا الفلسطينية؟؟؟ وغيرها من الاسئلة المشرع عليها الباب حاليا والتي ستضع على طاولة البرنامج وسيتم مناقشتها مع كل من الدكتورة جاكلين صفير عميدة كلية التربية في جامعة بيت لحم سابقا والاستاذ ثروت زيد مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والاستاذة انتصار حمدان مديرة برنامج المسؤولية الاجتماعية في مركز ابداع المعلم.

كما وسيتمكن المشاهدون من المشاركة في البرنامج من خلال الاتصال الهاتفي وطرح الاسئلة للمساهمة في محاور الحلقة ولإثرائها.