الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الطفل التابع لبلدية اريحا ينظم برنامج "مساقات القطان التربوية" للمعلمين والمعلمات

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 16:04 )
اريحا - معا - انطلقت صباح اليوم الاحد، فعاليات برنامج "مساقات القطان التربوية"، في مركز الطفل التابع لبلدية اريحا، بمشاركة عشرات المعلمين والمعلمات من عدة محافظات.

وشدد رئيس بلدية اريحا، المحامي حسن صالح، خلال كلمته امام المشاركين، على دور المعلمين في تربية الاجيال، مؤكدا على استعداد البلدية للتعاون لانجاح اي نشاط وفعالية، من شأنها رفع الكفاءة والخبرة لدى المعلمين.

كما ويهدف هذا البرنامج الى تبادل الخبرات وتنمية المعارف وتطوير المهارات، وتبني افكار جديدة في التعليم تساهم في التطور المهني، كما تركز هذه الفعاليات على التطبيق العلمي مدعما باطر فكرية ومعرفية.

كما تعتمد هذه المساقات على نظريات ورؤى تربوية تفاعلية في مجال التعليم والتعلم في المواضيع المختلفة وتناقش مدى ملائمتها لاحداث التغيير في السياق الاجتماعي والثقافي والتعليمي، ويعمل على تطوير تصور ثقافي تربوي وعلى تنمية معرفتهم بتخصصاتهم وعلى اداء دورهم، وابتكار مهارات ووسائط تعليمية متنوعة من خلال تطبيق عملي للتصورات النظرية والتطبيقية، والمساقات التي يشملها البرنامج هي رعاية التفكير ورياضيات ذات معنى والدراما والكتابة والتامل والوسائط المتعددة ، يحاضر فيهل دعاء دجاني ووائل كشك ووسيم الكردي ومالك الريماوي وكفاح الفني ، وتستمر هذه الفعاليات لمدة اربعة ايام .

يذكر ان هذه المرة الثالثة التي تنظم فيها هذه النشاطات من قبل مؤسسة القطان بالتعاون مع مركز الطفل التابع للبلدية.