الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: ما يجري بالضفة تأكيد على فشل اوسلو وباريس ويدعو لمراجعة شاملة

نشر بتاريخ: 14/09/2012 ( آخر تحديث: 14/09/2012 الساعة: 19:10 )
غزة - معا - قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة ظهر اليوم الجمعة إن ما يجري بالضفة الغربية من احتجاجات هو تأكيد على فشل اتفاقية أوسلو وباريس، داعيا إلى مراجعة شاملة لهذه السياسات والاتفاقيات ولوضع حد للارتباط السياسي والأمني والاقتصادي مع الاحتلال.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة من المسجد العمري بغزة إن ما يجري بالضفة تأكيد على فشل سياسية الاحتواء لأبناء الشعب الفلسطيني، ودعاهم إلى إستراتيجية جديدة تقوم على أساس استعادة الحقوق والثوابت والمقاومة والوحدة، داعيا لمراجعة شاملة لهذه السياسيات والاتفاقيات.

وكرر هنية مطالبته للإدارة الأمريكية بالاعتذار للأمة العربية والإسلامية على الفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقال" يجب تقديم الجناة الإرهابيين إلى العدالة الدولية لان هذا يعتبر مساس لكل الدساتير الدولية والإنسانية".

ودعا إلى استمرار المظاهرات السلمية من اجل الضغط لعدم تكرار هذه الأفعال ضد الإسلام والمسلمين والرسول الكريم والأنبياء، وقال نحن نؤمن بكل الأنبياء.

وقال رئيس الحكومة المقالة " إن إنتاج وإخراج ونشر هذا الفيلم يتزامن مع ذكرى أحداث سبتمبر التي تعرض لها الولايات المتحدة الأمريكية قبل أعوام، مضيفا أنهم ادخلوا في هذه اللعبة القذرة أقباط عرب ليكونوا جزء من الإساءة للنبي محمد".

وأردف هنية:" جاء هذا أيضا بعد تحالف يهودي أمريكي صليبي صهيوني لإشعال الحرب على الإسلام وإثارة المعارك الطائفية خاصة في مصر".

في الموضوع السوري، جدد هنية دعوته لوقف الدم في سوريا، قال "من اجل رسول الله ليعطى الشعب السوري حريته وكرامته"، كما ندد بالقصف الذي يستهدف المخيمات خاصة ما يجري بمخيم اليرموك، وقال نحن نقف إلى جانب الشعب في اليرموك وكافة المخيمات".

يتبع.....