الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تمنع سكرتير (أشد) من السفر عبر جسر الاردن الى اسبانيا

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 16:14 )
رام الله -معا- أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس محمد سلامة سكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة فلسطين من معبر الكرامة، ومنعته من مواصلة سفره إلى الأردن ومنها إلى اسبانيا حيث كان متوجها في زيارة عمل بعد تلقيه دعوة من منظمات شبابية وبلديات اسبانية لإلقاء محاضرات هناك، وتنسيق أوجه التعاون بين عدد من المنظمات الجماهيرية الإسبانية ونظيرتها الفلسطينية.

واستنكر اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) في بيان وصلت معا نسخة منه هذه الخطوة، موضحا أنها جاءت على الرغم من تلقي سلامة إخطارا عبر محاميه يفيد بأنه ليس ممنوعا من السفر، بعد أن تكرر قيام سلطات الاحتلال بمنعه من مغادرة الوطن دون إبداء الأسباب والاكتفاء بالتذرع بالأسباب الأمنية دون إيضاح ماهيتها.

ووصف البيان الإجراء الإسرائيلي بأنه محاولة لمنع الشباب الفلسطيني ومنظماته من التواصل مع المنظمات الشبابية الدولية، وأنه يندرج في إطار العقوبات الجماعية المفروضة على الشعب الفلسطيني، داعيا المنظمات الشبابية العالمية إلى إدانة الإجراءات الإسرائيلية المنافية لأبسط حقوق الإنسان.

من جانبه أكد سلامة أن الإجراء الإسرائيلي لن يفلح في منع التواصل بين الشباب الفلسطيني ومنظماته مع أصدقاء الفلسطينيين في العالم.

وأشار إلى أن " أشد" يستعد لاستضافة عدة وفود شبابية دولية للمشاركة في فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الأساسية في التحرر والاستقلال.