الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاباك يقدّر استمرار الصدامات الفلسطينية الداخلية وأنها ستزداد قوة وشراسة ويستبعد اطلاق سراح مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 16:32 )
بيت لحم- معا- توقع نائب رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي خلال جلسة الحكومة الاسبوعية اليوم استمرار المصادمات الفلسطينية الداخلية

واضاف نائب رئيس الشاباك ان السلطة الفلسطينة وعلى خلاف الدول المنظمة تعاني من فجوة واسعة بين المستويين السياسي والميداني الذي لا يطبق اوامر المستوى الاول سواء جاءت من اسماعيل هنية او الرئيس الفلسطيني ابو مازن مما سيؤدي بالضرورة الى استمرار الصدامات المسلحة في الشارع الفلسطيني .

وطرح نائب رئيس الشاباك الرؤية الاسرائيلية لما يحدث في الاراضي الفلسطينية واشار الى سباق التلسح المحموم بين الفصائل الفلسطينية استعدادا للجولة القادمة من الصراع وقال " الفصائل الفلسطينية كافة تحاول بناء قوتها استعدادا للجولة القادمة من المواجهة لذلك نرى ان المواجهات لن تتوقف وانما ستتصاعد وتزداد قوة وشراسة .

وتطرق نائب رئيس الشاباك - لم يكشف عن اسمه - الى احتمالية اطلاق سراح مروان البرغوثي لتعزيز التيار المعتدل على الساحة الفلسطينية وقال " هناك فرق كبير بين انطباع الشارع والمعلومات الاستخبارية بخصوص اعتدال مروان البرغوثي وفيما اذا يمكن حسابه على الجانب المعتدل ام لا ".

وجاءت اقوال نائب رئيس الشاباك حول الاسير مروان البرغوثي ردا على على طلب الوزير المتطرف غدعون عيزرا الذي دعا الحكومة الى دراسة احتمالية الافراج عن البرغوثي لتعزيز قوى الاعتدال في الساحة الفلسطينية .