الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاغوب يدعو ابناء الشبيبة الطلابية الى التظاهر غداً الاثنين لنصرة المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 04/02/2007 ( آخر تحديث: 04/02/2007 الساعة: 17:19 )
نابلس -معا- دعا الناطق الإعلامي لمنظمة الشبيبة الفتحاوية منير الجاغوب، الشعب الفلسطيني والمسلمين كافة والمجتمع الدولي لإنقاذ المسجد الأقصى من المؤامرات الإسرائيلية الهادفة لتهويده والنيل من قدسيته.

وطالب الجاغوب في بيان وصلت "معا" نسخة منه أبناء منظمة الشبيبة الفتحاوية في الجامعات والمعاهد والمدارس والأقاليم في الضفة الغربية للتظاهر يوم غد الاثنين لنصرت المسجد الأقصى المبارك .

ودعا الجاغوب منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وجامعة الدول العربية إلى التحرك الجاد على وجه السرعة لـ"تدارك المسجد الأقصى ولإنقاذه من المؤامرات والإجراءات التي تستهدف تهويده ".

وطالب المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته العالمية بـ"الخروج عن صمتها المريب أمام ما يجري في مدينة القدس وتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه المقدسات ودور العبادة فيها والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها على المسجد الأقصى المبارك وانتهاكاتها الدائمة لحرماته بصورة منافية للشرائع الإلهية".

وأوضح أن إسرائيل تصرف مليارات الدولارات على تهويد مدينة القدس بتكثيف النشاطات الاستيطانية في القدس ومواصلة عزل المدينة عن محيطها وإقامة شبكة من الجسور والأنفاق بين المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.