الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمعلمي التربية الفنية

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 11:17 )
غزة-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، اجتماعا لمعلمي التربية الفنية وذلك بهدف مناقشة الخطة السنوية لمبحث التربية الفنية بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، ومشرف التربية الفنية أ.محمد حسونة، إلى جانب معلمي ومعلمات التربية الفنية في كافة المدارس.

وفي كلمته الترحيبية بالحضور، أكد أ.قاسم على أهمية الاعتناء بمبحث التربية الفنية لما لها من دور مهم في تغيير سلوك الطلبة من خلال تدريبهم على جملة من المهارات والعادات وتزويدهم بالمعلومات والمفاهيم وإكسابهم الميول والاتجاهات عن طريق ممارسة الفن.


وتابع مدير التربية والتعليم أن التربية الفنية جزء لا يتجزأ من العملية التربوية العامة وتلعب دورا بارزا في تكوين الشخصية المتكاملة من جوانبها المتعددة خاصة وأنها ترتبط بتكوين الاتجاهات السلوكية الجمالية والثقافية والعلمية.

وشدد أ.قاسم على أن المديرية تسعى جاهدة لتوفير كافة الاحتياجات التي من شأنها تعزيز مكانة معلمي التربية الفنية داخل المدارس أسوة بغيرهم من المعلمين في كافة المباحث، داعيا إلى مزيد من الاعتناء بالطلبة والعمل الجاد للارتقاء بقدراتهم الفنية لا سيما على مستوى الكتابة والتي تعتبر ركيزة مهمة في الإبداع والتميز التربوي.

من جانبه استعرض أ.حسونة الخطة السنوية العامة لمبحث التربية الفنية، مؤكدا على ضرورة التقيد بها بما يضمن تحقيق الغاية العامة من وراء تدريس ذلك المبحث.

وأشار أ.حسونة إلى أن المنهاج المقرر لهذا العام ينقسم إلى شقين (نظري وتطبيقي)، حيث سيتم عقد الامتحانات النصفية والنهائية وفق جدول المواصفات بما يمكّن من قياس قدرات الطلاب الحقيقية.

وأوضح مشرف التربية الفنية أن الفترة المقبلة ستشهد عقد سلسلة من الدورات المتنوعة الخاصة بمعلمي التربية الفنية للنهوض بقدراتهم بما يساهم في مواكبة التطورات المتلاحقة المتعلقة بمبحث التربية الفنية.

وشدد على ضرورة بدء التحضيرات والاستعدادات المطلوبة لعقد وتجهيز المعرض الفني الذي دأبت المديرية على إقامته سنويا نهاية العام الدراسي، حيث يعتبر المعرض خلاصة نتاج عام دراسي كامل ويجسد لوحة فنية مميزة.