الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني بطولكرم يلتقي منتسبي المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 13:15 )
طولكرم- معا- ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ولجنة الانتخابات في طولكرم واصلت المفوضية اليوم لقاءاتها مع منتسبي المؤسسة العسكرية للتوعية في العملية الانتخابية وقوانينها حيث التقى مدير العلاقات العامه في لجنة الانتخابات بمحافظة طولكرم مجدي شركس بمنتسبي الضابطه الجمركية وهيئة المتقاعدين العسكريين بحضور مدير التوجيه السياسي بدر الضميري ومديرة العلاقات العامة عائدة طقاطقة.

واوضح شركس خلال اللقاء عن تشكيلة لجنة الانتخابات المركزيه والمرحلة الانتخابية لانتخابات المجالس المحلية وجدول الانتخابات كما تطرق للعملية التسجيل وتحديث السجل الانتخابي وقوانين الانتخاب والترشيح والإجراءات القانونية لعملية الترشيح وحث شركس الجميع على المشاركة في العملية الانتخابية كما اوضح ان شعار لجنة الانتخابات من لم يسجل لم يرشح ولم ينتخب.

من جهة اخرى وبنفس الموضوع التقى مفوض التوجيه الوطني الرائد فواز البريمي ومفوض الشرطة المقدم عمر جانم بمنتسبي مركز شرطة شويكة وبمنتسبي الدفاع المدني مركز اطفاء طولكرم وبحضور مفوض الدفاع المدني حكم خندقجي.

وتناول البريمي دور المؤسسة الامنية حيث تتطلب الانتخابات من رجل الامن ان يقوم بتوعية الجمهور حول العملية الانتخابية ويكون له دور فاعل بهذا الاتجاة قبل بدء العملية الانتخابية واثناءها والدور الثاني لرجل الامن فهو حماية العملية الانتخابية.

كما تم التطرق الى النظم الانتخابية وشرحها وهي النظام النسبي ونظام الاغلبية والنظام المختلط موضحا الى ان الانتخابات المحلية الحالية ستجرى على النظام النسبي حسب قانون الانتخابات المحلية في فلسطين لعام 2005م وتم التطرق الى اّلية توزيع المقاعد على القوائم واّلية انتخاب ودور المراة في هذة العملية.