الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى صبرا وشاتيلا- بحر: شعبنا متمسك بحق العودة والمقاومة حق مشروع

نشر بتاريخ: 16/09/2012 ( آخر تحديث: 16/09/2012 الساعة: 16:17 )
غزة- معا - طالب الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في الذكرى السنوية الثلاثون لمجزرة صبرا وشاتيلا جنوب لبنان، والتي راح ضحيتها ما يزيد عن 6 آلاف لاجئ فلسطيني، بتوفير الحياة الكريمة وتحسين شروط الحياة للفلسطينيين في الشتات لا سيما في مخيمات لبنان في ظل تردي الأوضاع المعيشية التي يعيشون بها.

كما دعا د. بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه المؤسسات الحقوقية والإنسانية لفضح جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ورفع دعاوى قضائية ضده .

كما أكد على حق الفلسطينيين بالعودة إلى مدنهم وقراهم وبلداتهم التي هجروا منها وعدم التنازل عن حق العودة الذي يعتبر إحدى ثوابت وجوهر القضية الفلسطينية.

كما أشاد بالصمود والثبات الذي تحلى به الشعب الفلسطيني في وجه المحتل الذي نفذ بحقه العديد من المجازر التي راح ضحيتها الكثير من أبناء الشعب الفلسطيني، مطالبهم بالمزيد من الصبر والقوة ومواصلة نهج المقاومة لتحرير كامل الأراضي الفلسطينية.

كما طالب د. بحر الحكومة اللبنانية بتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين وتوفير الحماية لهم ورفع الضيم الذين يعانون منه جراء حرمانهم من مزاولة الأعمال والمهن المختلفة والتوظيف والحقوق الإنسانية الأخرى كالتعليم والإعمار وحرية التنقل.

ولفت إلى أن الجرائم لا تسقط بالتقادم مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني في تقديم المسئولين بالحكومة الاسرائلية الذين ارتكبوا مذابح صبرا وشاتيلا إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم بجرائم الحرب التي ارتكبوها بحق الأبرياء".