السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت يعترف بوجود فجوة كبيرة بينها وبين المواطنين

نشر بتاريخ: 05/02/2007 ( آخر تحديث: 05/02/2007 الساعة: 08:13 )
الخليل- معا- بعد مرور عشر سنوات على وجودها في الخليل إعترف آرني هوسا رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل والمنتهية رئاستة للبعثة، إعترف بوجود فجوة كبيرة بين مواطني الخليل وأفراد البعثة تتمثل في عدم معرفة طبيعة عملهم والهدف من وجودهم في الخليل.

هوسا تحدث لمراسلنا في الخليل بعد إنتهاء اللقاء المفتوح الذي عقده أفراد البعثة بعد ظهر الاحد في قاعة بلدية الخليل بينهم وبين مواطني الخليل، من أجل سماع رأي المواطنيبن في البعثة.

هوسا أخبر مراسلنا، بان السلطات الاسرائيلية لا تلتزم بالاتفاقية التي أحضرتهم للخليل، وهذا ينعكس سلباً على أدائهم وكتابة التقارير عن الانتهاكات من قبل المستوطنين والجيش الاسرائيلي.

وتمنى وهو يغادر الخليل بأن يعود للخدمة فيها مرة رابعة، بالاضافة الى تمنيه لمواطني الخليل بالخروج من النفق المظلم الذي يعيشونه فيه ودعا الى ضرورة التواصل مع أفراد البعثة من خلال الاتصال بهم أو زيارتهم لمقرهم أو دعوتهم لأماكن عملهم ومنازلهم ، حتى يكونوا قريبين من مراكز الاحتكاك والتوتر في المدينة .

وأشارالمستشار القانوني للبعثة الى وجود تجاوزات كبيرة من قبل جنود الاحتلال والمتعلقة بإغلاق العديد من شوارع المدينة ومحلاتها، على الرغم من عدم وجود اوامر عسكرية صريحة بذلك

وأضاف بان التقارير التي يكتبونها عن الخليل يتم رفعها للطرفين الفلسطيني والاسرائيلي بالاضافة الى الدول الست التي يمثلونها - النرويج، وإيطاليا، والسويد، والدنمارك، وسويسرا و تركيا-.

وقال " إن البعثة تعمل لتعزيز وجودها وتسيير دورياتها على مدار الـ 24 ساعة في المنطقة الجنوبية من الخليل ( H2 )، وهناك خط هاتفي متوفر الخدمة من خلاله لاستقبال شكاوى واقتراحات المواطنين، ويعمل 24 ساعة يومياً ."

وفي نهاية اللقاء تم توديع آرني هوسا وإستقبال هنريك كارل شورسين الرئيس الجديد للبعثة.