الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات والصليب الأحمر تتفقان على أهمية تنفيذ مشروع وادي غزة

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 11:31 )
غزة- معا- اتفق رئيس بلدية النصيرات الأستاذ محمد أبو شكيان مع مدير مكتب الصليب الأحمر في المنطقة الجنوبية "انريكاايتشو" على ضرورة وأهمية تنفيذ مشروع وادي غزة، الهادف إلى تجميع مياه الصرف الصحي في أحواض معالجة كبيرة والمحافظة على المياه الجوفية والقضاء على حشرة الباعوض.

ويخدم مشروع وادي غزة الذي سيتم تنفيذه في الجزء الغربي من مخيم النصيرات على مساحة 30 دونم، حوالي 220 ألف نسمة، ويُعتبر من أكبر المشاريع التي قامت مؤسسة الصليب الأحمر بتنفيذها في المنطقة.

يشار إلى أن منطقة وادي غزة تُمثِّل كارثة بيئية كبيرة، حيث يتجمع فيها بحر من مياه الصرف الصحي لوجود انسدادات في الخطوط والمناهل القديمة، والتي بات من الصعب السيطرة عليها في ظل ضخ مياه الصرف الصحي من المنطقة الوسطى ككل.

وأكد مدير مكتب الصليب الأحمر على أن المشكلة الموجودة في وادي غزة تؤكد مدى استجابة المؤسسة للحاجات الطارئة، مبينا أنه من الطبيعي أن يوجد من يعارض تنفيذ مشاريع كهذه من سكان المنطقة المجاورة لوجود مصالح خاصة لهم لا تتوافق مع تنفيذ المشروع.

وشدد أبو شكيان على أن مشروع وادي غزة يهم المنطقة الوسطى بأكملها وله فوائد كبيرة، متمنيا أن يقوم الصليب الأحمر بتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى في مخيم النصيرات.

وتوجه أبو شكيان بالشكر للصليب الأحمر على دعمه مؤخرا لتسوية شارع رقم 5 بالنصيرات، والذي يُعد بمثابة المدخل الرئيسي الثاني للمخيم البالغ عدد سكانه حوالي 80 ألف نسمة، وهو يصل بين شارع صلاح الدين شرقاوشارع عمر بن الخطاب في المخيم الجديد غربا والذي يصل المخيم بمدينة الزهراء شمالاً.

وتمنى مدير بلدية النصيرات باسم أبو دلال استمرار الزيارات والتعاون المتبادل لخدمة المجتمع المحلي، شارحا الأوضاع المالية الصعبة التي تعاني منها البلدية في الوقت الراهن، وإمكانية أن يقوم الصليب الأحمر بتمويل شراء السولار لتشغيل آليات النظافة وآبار المياه ومضخات الصرف الصحي.

وأكد مدير مكتب الصليب الاحمر على أن عمل المؤسسة يقتصر على الطوارئ فقط ولا يوجد إمكانية لذلك في ظل التقليصات في الميزانية إلغاء برنامج فرص العمل، مشددا على ضرورة التواصل الدائم بين المؤسستين.