الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا برلمانيا اردنيا

نشر بتاريخ: 17/09/2012 ( آخر تحديث: 17/09/2012 الساعة: 16:08 )
نابلس - معا - استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه اليوم الاثنين، أعضاء مجلس النواب الأردني وهم : النائب بسام العمري، والنائب علي الملكاوي، والنائب خلف الهويمل، يرافقهم مدير مركز التطوير المائي والبيئي في بيت لحم الدكتور نادر الخطيب والوفد المرافق له، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمد زهدي النشاشيبي، ونائب المحافظ عنان الأتيرة، ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش.

في البداية رحب المحافظ البكري بالوفد الضيف الذي يزور المحافظة على هامش مؤتمر المياه المنعقد في أريحا، شاكراً ومثمناً في الوقت نفسه الموقف الأردني الداعم والثابت لعدالة القضية الفلسطينية والمصير المشترك بكافة إمكانياته، مؤكداً على أن هذه الزيارات الهامة لفلسطين تعمل على تمكين ودعم المواطن الفلسطيني في الصمود والتمسك بأرضه.

وقدم المحافظ البكري شرحا حول الاوضاع العامة في محافظة نابلس وما تشهده من اعتداءات متواصلة وممنهجة ومنظمة من قبل المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم ومساجدهم ومزارعهم، معتبرا أن هذه الإعتداءات تأتي ضمن السياسات الإسرائيلية الخطيرة والهادفة الى إبقاء حالة من التوتر والعنف في المنطقة، مشيراً الى ان هذه الإعتداءات تهدف وبشكل رئيسي الى إعادة المنطقة بأسرها الى مربع العنف والفوضى وذلك بمساندة ودعم الجيش الإسرائيلي الذي يقف عاجزا عن ايقافهم وردع اعتداءاتهم، مؤكداً على موقف القيادة الفلسطينية الرافض للعودة للمفاوضات قبل تجميد وإنهاء الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واستعرض المحافظ البكري الواقع السياسي والإقتصادي والتجاري والاجتماعي في المحافظة قائلا أننا نعمل على تنشيط العمل التجاري ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، لافتا الى ان هنالك مبادرات وصيغ جديدة ومختلفة من اجل تحريك ودفع عجلة التنمية الى الأمام، رغم جميع المعيقات.

بدوره تحدث الدكتور نادر الخطيب مدير مركز التطوير المائي والبيئي في بيت لحم حول دور المركز ضمن شبكة مؤسسة أصدقاء الأرض في الشرق الأوسط، ودور جمعية أصدقاء الأرض وأهدافها كجمعية غير حكومية تهتم بقضايا البيئة والسلام البيئي والأبحاث والمشاريع الصغيرة التي تقوم بتنفيذها تحت مظلة مركز التطوير البيئي والمائي.

وتم خلال اللقاء مناقشة واقع وتحديات الزراعة والمياه والمصادر المائية والمشاكل التي تواجه قطاع المياه والزراعة وعلى رأسها سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على معظم مصادر المياه.

بدوره اكد بسام العمري النائب في البرلمان الاردني على المصير المشترك ما بين الشعبين الاردني والفلسطيني مشيرا الى ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني يقف الى جانب الحق الفلسطيني بقوة وثبات، وشدد العمري على اهمية التواصل مع الشعب الفلسطيني من قبل الشعوب العربية الشقيقة وممثليها في البرلمانات وبما يعزز من صمودهم ويشد من ازرهم في مواجهة الاحتلال والمستوطنين.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد الضيف المحافظ البكري على حسن الاستقبال والترحيب معبرين عن سعادتهم البالغة بزيارة فلسطين والإطلاع عن كثب على واقع الحياة فيها آملين ان تتحق الحرية للشعب الفلسطيني وان يقيم دولته المستقلة والقدس عاصمة لها.