الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحياة البرية" و"التعاون" توقعان اتفاقية تعاون مشترك لدعم الأسرة الفلسطينية ضمن مفهوم "الأمن الغذائي"

نشر بتاريخ: 05/02/2007 ( آخر تحديث: 05/02/2007 الساعة: 13:16 )
بيت لحم - معا - وقعت جمعية الحياة البرية في فلسطين، ومؤسسة التعاون، اتفاقية تعاون مشترك لدعم الأسرة الفلسطينية، "ضمن مفاهيم الأمن الغذائي" في محافظة بيت لحم، على ان تنفذ هذه الاتفاقية في هذا العام2007.

واشارت جمعية الحياة البرية في بيان لها وصل "معا" نسخة منه، ان الاتفاقية شملت دعما لما يقارب أربعين مزارعا فلسطينيا في مناطق قرية ارطاس وجورة الشمعة وخلايل اللوز، قضاء المحافظة، حيث ستقوم الجمعية بتأمين بعض متطلبات المزارع وخاصة ضمن حديقته المنزلية وتشرف عليها الأسرة الفلسطينية من متطلبات حراثة وجدران استنادية وتوفير بعض المواد الغذائية من خضروات أو زراعة اشجار مثمرة تنتمي للمنطقة كجزء من مفاهيم حماية الأنواع الأصلية المهددة بالاختفاء من المنطقة.

وقد قام كل من عبدالله أبو كشك من مؤسسة التعاون، وعماد الاطرش وإبراهيم عودة من الحياة البرية، بزيارة ميدانية يوم أمس الاحد، الى مواقع المشروع بعد ان تم توقيع الاتفاقية في مقر الجمعية بمدينة بيت ساحور...

ومن الجدير ذكره، ان الجمعية كانت قد وقعت اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحرUNCCD في عام 2003 ، التي ضمت مفاهيم المساعدة في وقف التصحر من خلال زراعة الأراضي الزراعية والجافة وإعادة الغطاء الأخضر الذي يقلل من زيادة ارتفاع درجة حرارة الأرض"الاحتباس الحراري" والتي تعبر الآن مشكلة العصر في العالم "..

ويعتبر هذا هو المشروع الثاني الذي يتم تمويله من قبل مؤسسة التعاون لجمعية الحياة البرية.