الخميس: 22/10/2020

وزارتا الثقافة وشؤون المرأة توزعان منحة سوزان مبارك على 50 مكتبة في غزة والضفة

نشر بتاريخ: 04/08/2005 ( آخر تحديث: 04/08/2005 الساعة: 14:10 )
غزة - معاً- أعلنت وزارتا الثقافة وشؤون المرأة في حفل بمقر محافظة غزة عن بدء توزيع المكتبات المتنقلة المقدمة من حركة سوزان مبارك للسلام العالمي لأطفال فلسطين على 20 مكتبة في غزة و30 مكتبة بالضفة الغربية.

وأكد وزير الثقافة د.يحيى يخلف خلال الحفل عن شكره العميق لحركة سوزان مبارك وجهودها الرامية لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني معلناً عن موافقة الوزارة على تطبيق مشروع القراءة للجميع الذي انطلق في جمهورية مصر العربية ليعم كافة أرجاء الوطن العربي، وعليه فقد طبعت الوزارة حوالي 20 كتاباً وطرحتها للسوق المحلي بأقل من سعر التكلفة كما اوضح يخلف.

وأشار يخلف إلى ان حركة سوزان مبارك للسلام العالمي بصدد إعداد برنامج للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في فلسطين كدلالة على مدى الحب والدعم المصري الشقيق لأطفال الشعب الفلسطيني.

وحسب وزارة شؤون المرأة فقد تم اختيار المكتبات على أساس انتشارها في قطاع غزة وتواجدها في المناطق النائية وعدد الأطفال الذين تخدمهم والذين هم أحوج إلى الدعم المعنوي والمادي، وقد وزعت على كل مكتبة 250 كتاب وقصص للأطفال.

ووصلت المنحة إلى معبر رفح قبل أسبوع وقامت مدير دائرة التنسيق والاتصال بوزارة شؤون المرأة عزة رزق بتسلمها بمشاركة مبعوث وزارة الثقافة عمر الغول.

من جهته أكد محمد عبد العزيز سفير مصر لدى السلطة عن مدى قوة العلاقة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والمصري وقال ان الهدية رمزية وتعتبر هدية محبة وتقدير من سيدة مصر الأولى على الشعب الفلسطيني الذي يقطن الأرض المباركة مهد العلم والحضارة والأديان.