الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تطالب بالإفراج عن الناشط في شؤون الأسرى الخفش

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 13:38 )
غزة-معا- طالبت دائرة الأسرى والمحررين في حركة فتح بقطاع غزة السلطة الوطنية الفلسطينية بالإفراج العاجل عن الناشط الحقوقي في شؤون الأسرى ومدير مركز أحرار فؤاد الخفش .

وكانت دائرة الأسرى والمحررين دعت في وقت سابق لوقف سياسة الإعتقالات بين صفوف الأسرى المحررين وفي كافة أماكن تواجدهم وتحييد ملف الأسرى عن كل التجاذبات والمناكفات السياسية .

وشددت دائرة الأسرى والمحررين بحركة فتح على ضرورة وقف المناكفات وفي كافة أماكن تواجدها في الضفة وفي غزة على طريق توحيد وتكثيف كل الجهود لمواجهة التحديات ونصرة الأسرى والمعتقلين الذين يقفون في الخندق الأول للدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني وعن كرامة الأمتين العربية والإسلامية .

وأوضح ابراهيم عليان مفوض الأسرى والمحررين في حركة فتح بأنه آن الأوان لوقفة جادة ومسؤولة تقوم بها القيادة السياسية الفلسطينية من أجل إنهاء الإنقسام والوصول إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية التي تتطلع إليها الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الإحتلال الإسرائيلي ويتطلع إليها الشعب الفلسطيني عموما .

ودعا عليان اللجنة العليا للقوى الوطنية والإسلامية لعقد اجتماع طاريء لمناقشة آخر المستجدات في الساحة الفلسطينية وتدارس آلية للإرتقاء بالعمل التضامني والإسنادي للأسرى من موقف واحد وموحد وتجسيد الوحدة الوطنية على أرض الميدان، مجددا دعوته لعقد مؤتمر وطني شامل يضم كافة القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات للنهوض بالواجبات والإلتزامات تجاه الأسرى والشعب الفلسطيني عامة .