الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال فلسطين يوجهون نداءً للمتحاورين في مكة بعنوان "سمعناكم وحان الوقت لتسمعونا"

نشر بتاريخ: 05/02/2007 ( آخر تحديث: 05/02/2007 الساعة: 18:43 )
غزة - معا - أعلنت إذاعة الإيمان عن مبادرة هي الأولى من نوعها، دعت من خلالها الإذاعات المحلية للمشاركة في موجة للأطفال, بعنوان " سمعناكم وحان الوقت لتسمعونا "، والتي من المقرر أن تبدأ البث الساعة الحادية عشرة صباحاً غداً الثلاثاء, وذلك بمشاركة طفل من كل إذاعة محلية في القطاع.

وأوضح محمد أبو شرخ المدير التنفيذي لإذاعة الإيمان، في تصريح لوكالة "معا" أن الأطفال سيجتمعون سويا في استوديوهات إذاعة الايمان، ليرسلوا نداء عاجلا للقادة المجتمعين في مكة, لضرورة نبذ الخلافات، والعمل على إيجاد الحل المناسب لها"، مؤكداً ان الأطفال لهم موقفهم من احداث قطاع غزة, مشيرا الى أن أهل القطاع فقدوا الأمان والشعور بالاستقرار, فضلا عن فقدانهم لأحبائهم الذين لم يقعوا ضحايا لعدوان الاحتلال الاسرائيلي فحسب, بل طالتهم نيران الاقتتال الفلسطيني الداخلي.

ومن المتوقع أن تشارك في موجة أطفال فلسطين الموحدة, العديد من الإذاعات المحلية في قطاع غزة، منها: إذاعة الشباب، القدس، الأقصى، الإرادة، الشعب، المنار، ألوان، غزة fm، إضافة إلى مجموعة أخرى من إذاعات الضفة الغربية، على أن تستمر هذه الموجة مدة ساعتين، من الحادية عشرة صباحاً، وحتى الواحدة ظهراً، يتم فيها استقبال اتصالات الأطفال من القطاع والضفة, ليوجهوا رسائل الوحدة الوطنية ووقف الاقتتال الفلسطيني الداخلي.

ودعا أبو شرخ وسائل الإعلام إلى اتخاذ موقف إيجابي, في حث الأطراف المختلفة لوقف الاحتقان في الشارع الفلسطيني، لما لها من دور هام ومؤثر على الرأي العام.

ويذكر أن إذاعة الإيمان، كانت قد نظمت بثاً مشتركاً، شاركت فيه خمس عشرة إذاعة محلية في القطاع والضفة، في الرابع والعشرين من مايو العام الماضي، بمناسبة بدء الحوار الوطني الفلسطيني.