الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسرح الحرية سيسلم الرئيس 2000 توقيع تطالب بالافراج عن الزبيدي

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 22:13 )
جنين - معا - قال مسرح الحرية ان وفدا سيتوجه الى مكتب الرئيس محمود عباس يوم الخميس القادم لتسليمه التماسا موقعا من اكثر من 2000 شخص من شتى انحاء العالم يطالبون الرئيس في الالتماس الافراج الفوري عن زكريا الزبيدي المعتقل في سجن السلطة الفلسطينية.

وقال المسرح في بيانه :" ان زكريا الزبيدي يعتبر احد مؤسسي مسرح الحرية ورقم صعب في معادلة المقاومة الفلسطيني وقد تم الحكم على الزبيدي يوم الاثنين 17-9-2012 بتمديد اعتقاله لمدة 19 يوما، حيث ما يزال محتجزا هناك منذ الثالث عشر من أيار الماضي".

واشار المسرح في بيانه :" انه لم توجه للزبيدي أية اتهامات ولم تبرز أي أدلة ضده، ولقد تعرض زكريا لسوء المعاملة منذ اعتقاله كما وتم انتهاك حقوقه مرارا وتكرارا، وقد استأنف الزبيدي إضرابا عن الطعام والشراب".

واوضح المسرح ان منظمة هيومن رايتس ووتش قد أصدرت تقريرا انتقدت فيه بشدة الطريقة التي تتعامل فيها السلطة الفلسطينية مع قضية زكريا الزبيدي.

وقال فان ايسفلد كبير باحثي الشرق الأوسط في منظمة هيومن رايتس ووتش :" أنه بعد جلسة الاستماع على مدى أكثر من أربعة أشهر قامت السلطة الفلسطينية بانتهاك حقوق التقاضي السليم بحق الزبيدي لاتهامه ومحاكمته، وما تزال السلطة الفلسطينية تتجاهل التصريحات التي تتعلق بأن المحققين قاموا بتعذيبه، وعلى المانحين الأجانب الضغط على السلطة الفلسطينية بشكل عاجل لإنهاء الاعتقال التعسفي الذي تمثله حالة الزبيدي حيث أنه يخاطر بحياته للاحتجاج على هذا الاعتقال".

وسيتضمن الوفد الذي سيتجه يوم الخميس إلى الرئيس محمود عباس مدير مسرح الحرية والمخرج الفني ورئيس مجلس إدارة مسرح الحرية ورئيس جمعية أصدقاء أمريكا لمسرح الحرية والعديد من الشخصيات الأخرى.