الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: اسبوع الشباب نواة لخطة طويلة الأمد عمادها مشاركتهم في صنع القرار

نشر بتاريخ: 19/09/2012 ( آخر تحديث: 19/09/2012 الساعة: 21:43 )
رام الله- معا- اعتبرت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام خلال الاجتماع التحضيري الذي عقد اليوم الاربعاء في مقر المحافظة للترتيب لفعاليات أسبوع الشباب الفلسطيني، الى أن هذا الأسبوع الذي ينفذ بايعاز من الرئيس محمود عباس لإيمانه المطلق بدور الشباب، يعد انطلاقة جديدة لروح العمل التطوعي في فلسطين والتي نعول عليها بتعزيز الشراكة المجتمعية الهادفة على كافة المستويات الهادفة لتمكين مجتمعنا في ظل هجمة الاحتلال المتواصلة.

واعتبرت المحافظ خلال الاجتماع الذي ضم محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات الرسمية والشعبية والقوى الوطنية، بأن اطلاق هذا الحدث بالحادي عشر من تشرين ثاني وهو الذكرى الثامنة لاستشهاد زعيمنا الخالد ياسر عرفات يأتي تأكيدا على حفاظنا وتمسك شبابنا بالإرث النضالي والوطني، ونهايته في الخامس عشر من نفس الشهر هو رساله لكل العالم بأن استقلالنا واعلان دولتنا حق لا يسقط بالتقادم، فكافة أبناء شعبنا متمسكين بهذا الحق طالما هناك أم صبورة تلد وابن مناضل لا ينسى، داعية كافة جهات الاختصاص الى ضرورة بلورة كافة الجهود والمشاركة في الاعداد والتخطيط للوصول لفعاليات تليق بدلالات تاريخ عقد النشاط.
|189783|

من جانبه أكد محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن هذا الأسبوع في ظاهره حراك اجتماعي ثقافي رياضي تطوعي، إلا أن دلالاته سياسية تضع قضيتنا الفلسطينية على محك الكثير من الهيئات والمؤسسات الدولية.

وأشار إلى أهمية النشاطات اللامنهجية في تعزيز الفعل الجماهيري الشبابي الهادف، مشددا أن كافة النشاطات ستقام تحت علم فلسطين الموحد للجميع بشعارات تؤكد على ضرورة التوافق الوطني على كافة المستويات.

وشارك الحضور بمقترحات وأفكار تطويرية جرى تدوينها للإستفادة منها في انجاح فعاليات هذا الأسبوع، وتم في نهاية الإجتماع تشكيل لجان متخصصة ومنها اللجنة التنسيقية ويتفرع عنها الثقافية والإجتماعية والزراعية والرياضية والإعلامية حيث سيتم عقد اجتماعات دورية لهذه اللجان لتنسيق الجهود الرامية لإخراج هذا النشاط بشكل يليق بشبابنا وثقافتنا واحتياجات شعبنا، وسيتم الإعلان لاحقا عن البرنامج التفصيلي للفعاليات.

يذكر أن هذا النشاط يتم بالشراكة والتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم والمؤسسات والفعاليات ذات العلاقة.