الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
التلفزيون الإيراني: فرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس رئيسي

افتتاح حديقة جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام بقلقيلية

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 01:13 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية نظمت مجموعة المواطنون الفاعلون في المحافظة حفل افتتاح حديقة جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام.

وشارك في الحفل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، ومدير البرامج في المجلس الثقافي البريطاني "ألن سميث"، وسعد الدين الحلواني مدير المشاريع، وسامي خضر مدير مركز معا التنموي، وقائد المنطقة محمد أبو الهيفا، وقادة الأجهزة الأمنية ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح، وحسن شريم رئيس جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وحنان غشاش مدير دائرة المرأة والطفل في المحافظة، ومحمد خضر ممثلا عن بلدية قلقيلية، وغادة قدومي وشروق حجاوي من مركز معا وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح أشاد المحافظ بالمشروع وبجهود القائمين عليه كونه يخدم أبناءنا الأيتام شاكرا المركز الثقافي البريطاني ومركز معا التنموي دعمهما للمشروع، مضيفا أن هذا المشروع الحيوي له معنى خاص في حياة الأيتام الذين ينظرون إلى هذه المبادرات باحترام كونها تؤكد لديهم وقوف المجتمع المحلي إلى جانبهم.

كما قدم المحافظ شكره للأيادي البيضاء وأهالي الخير الذين حاولوا أن يرسموا البسمة على شفاه الأطفال، مشيدا بسواعد الشباب التي تكاملت معا لإخراج هذا المشروع إلى حيز النور، قائلا "ان محافظتنا الحبيبة بأمان طالما هؤلاء الشباب يعملون بهذا النفس".

من ناحيته أبدى "ألن سميث" إعجابه بما شاهده من عمل متقن قامت به مجموعة المواطنون الفاعلون وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على روح الإبداع التي يمتاز بها الشباب في هذه المحافظة.

بدوره حيا سامي خضر مدير مركز معا التنموي جهود دائرة المرأة والطفل في محافظة قلقيلية ومجموعة المواطنون الفاعلون التي عملت بجدية، مبديا إعجابه بما شاهده من إبداع تجلت فيه روح التكامل التي سادت منذ إعداد الخطة حتى إخراج العمل، معلنا ان محافظة قلقيلية قد حازت على المرتبة الأولى من خلال المشاريع المقدمة مؤكدا على وجود خطة لدى مركز معا التنموي بتنفيذ مشاريع في محافظة قلقيلية.

وأكد محمد خضر في كلمته عن بلدية قلقيلية حرص البلدية على إنجاح النشاطات المجتمعية خاصة تلك التابعة لجمعية دار الإيمان المعطاءة والتي تستحق الدعم من الجميع.

وأشاد حسن شريم رئيس الجمعية بالجهود التي تقوم بها المحافظة ومؤسساتها مؤكدا على أهمية المشروع للجمعية، وطالب بمزيد من الدعم للجمعية كي تتمكن من أداء رسالتها.

يذكر ان هذا المشروع "حديقة ومتنزه دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام " قام بالعمل على انجازه مجموعة المواطنون الفاعلون بالتعاون مع دائرة المرأة والطفل في محافظة قلقيلية وبدعم سخي من المجتمع المحلي في المحافظة.