السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حميد يطالب القنصل المصري بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الاسرى

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 01:54 )
الخليل- معا- طالب محافظ الخليل كامل حميد خلال لقاءه بالقنصل المصري همام أبو زيد بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى مثمنا موقف مصر فيما يتعلق بقضية الأسرى، مطالباً بمزيد من الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن أسرانا وأسيراتنا والتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى الذين يتعرضون لسياسة إهمال طبي ممنهج هدفه كسر عزيمتهم واستهداف حياتهم بشكل بطيء وقاتل.

وشدد المحافظ خلال استقباله أبو زيد أن قيادتنا وشعبنا يعولون على مصر العروبة لإيمانهم بعمق العلاقات الأخوية والمصير المشترك، مشيرا أن مصر كانت وما زالت الحاضنة للقضية الفلسطينية بكافة حيثياتها وتفاصيلها.

ووضع حميد القنصل بصورة وضــاع العامة في محافظة الخليل وما تشهده من اعتداءات متواصلة وممنهجة من قبل المستوطنين على المواطنيــن وممتلكاتهم في جميع أرجاء المحافظة، معتبــرا “أن هذه الاعتداءات تأتي ضمن السياسات الإسرائيلية الهادفة إلــى إبقاء حالة من التوتر في المنطقة”.

كما تطرق للحديـث عــن الحواجز وتوسيع المستوطنات وإقامة الجدار الفاصل وإعاقــة عمل قــوات الامن الفلســطيني والحد مــن تحركاتهم وغيــر ذلــك مــن الممارسات التي ساهمت في خلق حالة من الاحباط في الشارع الفلسطيني.

من جانبه شدد القنصل المصري أن مصر ليست مجرد وسيط بل هي شريك للقضية وللشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن هدف زيارته إلى للمحافظة تأتي في إطار سعيه للتواصل مع مختلف القطاعات والمدن والمحافظات الفلسطينية والتعرف على أوضاعها عن قرب على الأرض حتى يكون للقيادة المصرية تصورات واقعية وحقيقية عما يجري على الأرض.