الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بلدية سان جيوفاني الايطالية يختتم زيارته لبلدية اريحا

نشر بتاريخ: 05/02/2007 ( آخر تحديث: 05/02/2007 الساعة: 21:21 )
اريحا- معا- " فلسطين في قلوبنا جئنا الى هنا لنعبر عن حبنا وصداقتنا للشعب الفلسطيني"، بهذه الكمات بدأ رئيس بلدية سان جيوفاني الايطالية مارو تاركي امسية جماهيرية, عقدت في مكتبة البلدية, مساء امس الاحد, مع مواطنين وشخصيات من مدينة اريحا.

واعلن تاركي عن تمويل مشروع مركزا للعلاج الطبيعي في المدينة, بالتنسيق مع احدى الجمعيات الايطالية المتخصصة في هذا المجال, والتي ستدير المشروع ومساهمة بلدية كاستل فرانسكو الايطالية في تمويل المشروع حيث رصد لهذا المشروع 70 الف يورو.

وحضر هذا اللقاء عدد من اعضاء المجلس البلدي ومسؤولين من المدينة وعشرات المواطنين حيث تم عرض فلم ترويجي لمدينة اريحا، وضم الوفد الايطالي مارو تاركي رئيس بلدية سان جيوفاني, ونائب رئيس البلدية باني وريتا بابي, رئيسة بلدية كاستل فرانسكو الايطالية, وكارديناري مهندس البلدية وباولو ريتشي مسؤول العلاقات الدولية في البلدية, ونادرة حجازي منسقة العلاقة بين الطرفين.

وذكرت نادرة حجازي مديرة الجمعية الايطالية, والتي ستشرف على المركز ان هذا المركز سيكون الاول من نوعه في المنطقة, حيث سيركز على العلاج الطبيعي بالمياه واغتنام فرصة وجوده باريحا, وقربه من البحر الميت والاستفادة من مياهه وفوائده الطبية.

ومن جانبه, رحب رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بالوفد الايطالي, معربا عن امله باستمرار هذه العلاقة الطيبة لما فيه مصلحة الطرفين، داعياً الى الحفاظ على مدينة اريحا السياحية, من خلال المعاملة الطيبة مع زوار المدينة، قائلاً:" ان البلدية مستمر في سياستها المتمثلة باطلاع المواطنين على المشاريع والافكار التي من شانها النهوض بالمدينة", مشيرا الى ان ذلك يساهم في اتخاذ قرارات جماعية تخدم المدينة.

وقال رئيس البلدية عن مشروع مركز العلاج الطبيعي:" ان اريحا بحاجة الى دعم في المجال الطبي", معربا عن امله ان يكون هذا المشروع تطورا هاما في تنمية المدينة وخدمة اهاليها.