الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل توقع مع برنامج التطوير الايطالي اتفاقية بناء دائرة المياه

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 20/09/2012 الساعة: 18:22 )
الخليل- معا - وقع اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل والدكتور "انطونيو لروكا " مدير البرنامج الايطالي لتطوير الحكم المحلي في فلسطين اتفاقية البدء العملي لتنفيذ مشروع بناء دائرة المياه والصرف الصحي في مدينة الخليل بالاضافة لممثل الشركة المنفذة لاعمال البناء وبحضور اعضاء من المجلس والمهندس توفيق عرفة مهندس المدينة والمهندس عماد الزير مدير دائرة المياه وعلام الاشهب مدير دائرة التنمية الاقتصادية.

وكانت بلدية الخليل قد تسلمت قبل عدة اسابيع الموافقة على البدء بالمشروع من خلال برنامج دعم و تطوير البلديات الممول من قبل الحكومة الايطالية عبر وزارة الحكم المحلي.

ويأتي المشروع بعد توقيع اتفاقية تعاون، نهاية العام الماضي مع بلدية جنوا الايطالية تنص على تنفيذ مشروع خاص بقطاع المياه في مدينة الخليل يعمل على تحسين واقع المياه في المدينة وتطوير شبكاتها ورفع مستوى جودة الخدمة المقدمة للمواطن بتكلفة اجمالية تبلغ ما يقارب 2.8 مليون يورو.

|189819|وتشمل الاتفاقية الموقعة اليوم البدء بالمرحلة الاولى من المشروع و التي تتمثل في احالة عطاء المبنى الجديد في منطقة الحرايق بقيمة 640 الف يورا تساهم بلدية الخليل بما قيمته 147 الف يور تشمل ثمن قطعة الارض اضافة الى مبالغ نقدية.

وأوضح خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ان اهداف المشروع تتمحور في هدف رئيس وهو تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن و تلبية احتياجاتهم و تحقيق تنمية مستدامة للمجتمع المحلي و تحقيق البناء المؤسسي في حقل المياه و الصرف الصحي والمساهمة في حماية الصحة العامة و تحسين و رفع كفاءة خدمة المياه و الصرف الصحي في ظل واقع الطلب المتزايد على المياه في المدينة.

وقدم العسيلي الشكر للحكومة و الشعب الايطالي على دعمه و مساندته للشعب الفلسطيني و قال:" نطمح لمزيد من التعاون مع البلديات الايطالية التي تجمعنا اتفاقيات توأمة معها و شراكة مميزة أثمرت عن الكثير من التعاون الفعال و الانجازات التي تحققت بحكم المواقف التضامنية التي تبديها مع حقوق الشعب الفلسطيني والرغبة في تحسين حياة المواطن و التخفيف من أعباء الحياة اليومية التي تواجههم".

وكان في وقت لاحق قد التقى العسيلي بمدير التعاون الايطالي المستلم لمهامه حديثا الدكتور" فنسنزو ركالبو" يرافقه مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي " فرودية مورينغ " و نائبته ياسمين الشريف بهدف الاطلاع على سير المشاريع المشتركة والإمكانيات المتاحة للعمل على مشاريع اضافية في المدينة.

وبعد اللقاء قام الوفد بجولة في اقسام البلدية المختلفة تركزت في قسم التحكم بشبكة المياه عن بعد و الذي تم انشاؤه في بلدية الخليل بدعم ايطالي و تعاون مشترك مع خبراء وفنيين ايطاليين وفلسطينيين.