الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول لـ معا :اسرائيل تُقدم "تسهيلات" لغزة وادخال سيولة خلال ساعات

نشر بتاريخ: 20/09/2012 ( آخر تحديث: 21/09/2012 الساعة: 08:22 )
غزة - معا - قررت إسرائيل إدخال ما وصفته بتسهيلات لاهالي قطاع غزة، منها السماح بادخال بعض البضائع التي كانت ممنوعة، وتصدير بعض البضائع للضفة، والسماح بادخال اموال لغزة بسبب نقص السيولة، وان هذه التسهيلات ستستمر حال استمرار ما وصفته بـ"الهدوء" على الحدود.

وقال خطيب منصور مسؤول مديرية التنسيق والارتباط الإسرائيلي لقطاع غزة لـ معا إن اسرائيل قررت الموافقة على الكثير من التسهيلات لاهالي قطاع غزة بعد الاجتماعات الدورية مع إدارة المعابر برئاسة نظمي مهنا ويمثله رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى غزة.

وأضاف منصور في حديث لـ معا أن التسهيلات أيضا جاءت بعد دراسة عميقة للأوضاع الراهنة بغزة والشعور بالمسؤولية تجاه المواطنين بالقطاع.

ومن التسهيلات، حسب منصور، فقد قررت اسرائيل إدخال 100 مليون شيقل من الضفة الغربية إلى قطاع غزة بسبب أزمة السيولة النقدية بالقطاع خلال الساعات القليلة القادمة، كما سيتم السماح بتصدر الأثاث والملابس من غزة للضفة، بالإضافة إلى السماح بإقامة 16 مشروعا من مدراس وطرق تابعة للمنظمات الدولية بغزة.

كما سيتم السماح لعدة سلع كانت تُمنع بالسابق من دخول القطاع والتي سيتم الإعلان عنها بعد الاجتماع مع المسؤول الاقتصادي الإسرائيلي بمديرية الارتباط "أفي شاليف" مع المهندس رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع الأحد القادم.

كما سيتم السماح بإدخال 10 شاحنات عبارة عن ثلاجات مغلقة مخصصة للفواكه والمجمدات.

وعبر منصور عن ارتياحه لهذه التسهيلات لأهالي القطاع من قبل اسرائيل، ونوه بأن مديرية التنسيق والارتباط الإسرائيلي تعمل على مدار الساعة مع الطواقم الفلسطينية بغزة التي تتبع للسلطة برام الله لتوفير حياة كريمة للمواطنين.