الثلاثاء: 04/10/2022

السفير المذبوح يلتقي سفراء منظمة التعاون الاسلامي

نشر بتاريخ: 21/09/2012 ( آخر تحديث: 21/09/2012 الساعة: 16:21 )
بلغاريا - معا - عقد سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا د.أحمد المذبوح، اجتماعا لسفراء منظمة التعاون الاسلامي، حضره عدد كبير من السفراء المعتمدين في بلغاريا، في اطار حشد الدعم لصالح فلسطين.

وخلال اللقاء، قدم السفير شرحا مفصلا للتطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، ووضعهم بصورة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الارض والانسان الفلسطيني وتسارع وتيرة الاستيطان وتهويد القدس، ثم قدم شرحا مفصلا عن القرار الفلسطيني والعربي بالتوجهه الى الامم المتحدة لطلب مكانة دولة غير عضو لفلسطين خلال جلسات الجمعية العمومية للامم المتحدة، وما يتطلب ذلك من شروط.

السفراء اجمعوا على دعم فلسطين وتقرر خلال الاجتماع توجيه رسالة الى وزارة الخارجية البلغارية تدعو فيها بلغاريا لدعم التوجه الفلسطين في الجمعية العمومية المنعقدة هذا الشهر في نيويورك.

هذا وفي وقت لاحق ترأس السفير المذبوح الاجتماع الطارئ لمجلس السفراء العرب، الذي عقد في مقر السفارة الفلسطينية، وذلك لمناقشة دعم التوجه العربي والفلسطيني الى الجمعية العمومية للحصول على مكانة دولة غير عضو، وتقرر خلال الاجتماع توجيه رسالة الى وزير الخارجية البلغاري لدعم التوجه الفلسطيني - العربي خلال جلسات الجمعية العمومية هذا الشهر.