الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاتب اسرائيلي يهاجم الفاتيكان واخر يهاجم شارون لانه زار شيراك بدلا من بلير

نشر بتاريخ: 04/08/2005 ( آخر تحديث: 04/08/2005 الساعة: 17:27 )
معا- هاجم احد الكتاب الاسرائيليين الفاتيكان لانه لم يقم بادانة الهجمات في مدينة نتانيا في 12/7/2005 , ففي مقالته التي نشرتها صحيفة يوديعوت احنوت قال الكاتب ياكوف لابين ان عدم ادانة "الارهاب " ضد اسرائيل يدلل على ان الفاتيكان تتم قيادته من قبل مسيحيين تقليديين معادين للسامية .

واضاف الكاتب ان العاصفة السياسية التي حدثت مؤخرا بين الفاتيكان واسرائيل انما هي مؤشر مريح على بزوغ فجر جديد لتحيز قديم .وفي ذات الصحيفة قال الكاتب الاسرائيلي شارون باردو كان على شارون ان يتوجه الى بريطانيا بدلا من فرنسا , وان يلتقي رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بدلا من شيراك .

ففي مقالته التي عنوانها "فرنسا لا تستحق الزيارة "قال باردو بعد ان استعرض ما قاله مبعوث فرنسي لاسرائيل في ديسمبر من العام الماضي خلال مقابلة صحفية حيث اعتبر ان ما قام به ليس سوى مجرد هجوم عنيف على الشعب الاسرائيلي , وقال الكاتب ان شارون خاطب الرئيس الفرنسي بقوله " شيراك احد اعظم القادة في العالم " وهنا يقول الكاتب ذلك ما حدث وهو ليس زلة لسان ان شيراك هذا هو الذي قام بتسليح صدام حسين وهو الذي انتحب باكيا لموت صديقه الحميم ياسر عرفات انه شيراك الذي وقف ضد اسرائيل منذ بداية الثمانينيات .

وبعد ان قام الكاتب باستعراض كل ما يمكن ان يكون برايه مواقف فرنسية معادية لاسرائيل , تتسائل الم يكن من الاجدر بشارون ان يزور بلير بدلا من شيراك