الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء بلديات محافظة خان يونس يبحثون تداعيات الأزمة المالية على واقع الخدمات

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 15:02 )
خان يونس - معا - بحث مجلس الخدمات المشترك الذي يضم رؤساء بلديات محافظة خان يونس، اليوم الثلاثاء، جملة من المواضيع الهامة ذات الإهتمام المشترك وفي مقدمتها تداعيات الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها البلديات في ظل الظروف العامة التي تحيط بقضيتنا الفلسطينية .

وحضر الإجتماع الذي عقد في مقر بلدية خان يونس الدكتور فايز أبو شمالة رئيس البلدية ، والسيد عيد العبادلة رئيس بلدية القرارة والسيد عودة العمور رئيس بلدية الفخاري والحاج عبد القادر الرقب رئيس بلدية بني سهيلا ، إضافة إلى أ . عبد الرؤوف عصفور رئيس بلدية عبسان الجديدة.

وأكد أبو شمالة أن الأوضاع الميدانية التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني ومنها السياسية والاقتصادية وحالة الإقتتال الداخلي بين الفرقاء ، إضافة إلى الحصار الشامل المفروض على الأراضي الفلسطينية ساهم في شكل كبير في مفاقمة الأزمات المالية للبلديات وعدم مقدرتها على تنفيذ المشاريع الحيوية الخاصة بالبنى الفوقية والتحتية وخدمات المجتمع .

ودعا رؤساء البلديات كافة الفرقاء إلى تغليب المصلحة الوطنية لشعبنا والعودة إلى طاولة الحوار للخروج من الوضع المتأزم ، مشددين في الوقت ذاته على أهمية حماية المرافق العامة من خطر العابثين الذين يترصدون الدوائر بمقدرات شعبنا .

وأكد رؤساء البلديات على أهمية قيام مؤسستي الرئاسة والحكومة بدفع إلتزاماتها المادية للبلديات حتى تتمكن من النهوض بواقعها المأساوي الذي باتت تهدده المخاطر المحدقة به ، منبهين إلى ما تعانيه البلديات جراء إمتناع معظم المواطنين عن تسديد التزاماتهم المادية.

وتناول المجتمعون سبل دعم مجلس الخدمات المشترك وآلية تقديم مشاريع مشتركة تهم بلديات المحافظة وتلبي إحتياجات السكان المختلفة وذلك ليتم تقديمها للمؤسسات الدولية المانحة.

ودعا المجتمعون كافة المسئولين إلى إنقاذ البلديات وتقديم الحلول السريعة لتجاوز الأزمة المالية المتفاقمة حتى تتمكن من تجاوز الصعاب