الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارتا الأوقاف والإعلام تدينان الاعتداء على المسجد الأقصى وتدعوان للخروج بمسيرات شعبية لحمايته

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 15:48 )
غزة- معا - دانت وزارتا الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة الإعلام ما وصفته بـ" الأعمال الإجرامية" المتصاعدة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق المسجد الاقصى في هذه الفترة من إجراءات تهدف لهدمه لبناء الهيكل المزعوم.

واستنكر صالح الرقب, وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية, في مؤتمر عقده, اليوم الثلاثاء, في مدينة غزة المخططات الاسرائيلة المتزايدة اليوم بحق المسجد الأقصى, داعيا كافة أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب المسلمة للخروج في مسيرات عارمة استنكاراً لما وصفه بـ" الجريمة البشعة" التي يتعرض لها المسجد الأقصى بهدف هدمه وأقامه الهيكل مكانه.

وطالب الرقب منظمة المؤتمر الاسلامي ولجنة القدس والمنظمات المختصة بهيئة الأمم المتحدة والدول العربية القادرة, بالضغط على الاحتلال الاسرائيلى لوقف ما يتعرض له المسجد الأقصى من إجراءات تعسفية, تخالف القيم والمعتقدات الإسلامية والدينية في كافة الشعوب العربية والإسلامية.

ومن جهته دان حسن أبو حشيش وكيل مساعد وزارة الإعلام, المخططات الإسرائيلية ضد الأقصى, داعيا جماهير الشعب الفلسطيني إلى الزحف نحو المسجد الأقصى لحمايته وتشكيل سلسلة بشرية حوله للدفاع عنه.

ودعا أبو حشيش الأمة العربية والإسلامية, إلى التحرك الفوري للتعبير عن غضبها ورفضها للمخططات الاسرئيلية ضد المسجد, مطالبا بالضغط على الحكومات من اجل اتخاذ كافة الإجراءات والمواقف العملية الهادفة لحماية المسجد الأقصى, وردع العدوان الاسرائيلي المتواصل في المنطقة.

كما ودعا الوكيل منظمة المؤتمر الاسلامي إلى عقد جلسة طارئة وعاجلة لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى واتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايته, داعيا الدول العربية والإسلامية التي تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل إلى قطع علاقاتها معها وطرد سفراءها من بلدانها, على حد تعبيره.

وطالب ابوحشيش كافة وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية وخاصة الفضائيات بضرورة الاهتمام بقضية العدوان الاسرائيلي ضد المسجد الأقصى, ومنحه الاهتمام اللازم عبر وضعه في مقدمة نشرات الإخبار إضافة إلى تخصيص البرامج الخاصة به.