الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملك الاردن سيذكر بالقدس في خطابه بالامم المتحدة

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 06:53 )
القدس- معا- يبدأ ملك الاردن عبدالله الثاني اليوم الاثنين لقاءاته في نيويورك مع عدد من القيادات السياسية والاقتصادية المشاركة في الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي افتتحت أعمالها في الثامن عشر من أيلول الحالي.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية "بترا"، "ان القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية في الشرق الأوسط ستكون في صلب لقاءات جلالة الملك، حيث سيؤكد الملك على موقف الأردن الأساسي والتاريخي في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

ويلقي الملك يوم غد الثلاثاء كلمة الأردن في اجتماع الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ويلتقي عددا من قادة العالم ورؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع.

قال وزير خارجة الاردن ناصر جودة " ان ملفات كثيرة يحملها جلالة الملك خصوصا التذكير في القدس والدور الهاشمي برعاية المقدسات الاسلامية والمسيحية هناك والتداعيات في منطقتنا وأهمية الحوار بين الديانات والتركيز على عدم الاساءة الى الاديان وإتباع الحوار بين الحضارات بدلا من العنف والعنف المضاد.

كما سيتحدث الملك الاردني في الخطاب حول نظرته الشمولية لما يحدث في منطقتنا والعالم.

وأكد جوده "ان الملك سيتحدث هذه المرة عما تم انجازه في مجال الاصلاحات السياسية في المملكة".

وقال ان خطاب الملك سيركز على الملف السوري.