الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

دلياني: الاحتلال يستكمل إجراءاته تمهيداً لهدم منازل في سلوان

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 10:24 )
القدس- معا- قال ديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن الاحتلال الاسرائيلي يستكمل اجراءاته القانونية من خلال ذراعه التنفيذي المسمى بـ"البلدية" تمهيداً لارتكاب مجزرة هدم 88 بناية سكنية يحتوي بعضها على أكثر من وحدة سكنية في بلدة سلوان المتاخمة لأسوار البلدة القديمة بالقدس.

وأضاف دلياني في بيان وصل"معا" أن الاحتلال يوزّع قراراته "اللاشرعية" بهدم المنازل، ويستمر في تدعيم وجود المستوطنين، ويُصعّد من اضطهاده لأهالي سلوان وخاصة اعتقال الأطفال و مداهمة المنازل و اغلاق الطرقات، ضمن مخطط التطهير العرقي الذي يمارسه في القدس المحتلة بشكل عام.

وشدد أن استهداف سلوان هو العنصر الأساسي في مخطط استهداف المسجد الأقصى المبارك، حيث يدّعي الاحتلال بأن سلوان هي مدينة داود التي تحتوي على مرافق الهيكل المزعوم و بالتالي فإن السيطرة عليها هي خطوة ضرورية لتضييق الخناق على المسجد الأقصى المبارك و الحاق الضرر به لصالح الوهم المسمى بالهيكل.

وأكد دلياني أن الدفاع عن سلوان ومنازلها هي مقدمة الدفاع عن الأقصى والقدس العربية بشكل عام، وأن أية تقاعس في ذلك سيضع الشعب الفلسطيني أمام موقف صعب يقلل من فرص النجاح في الدفاع عن الأقصى، مناشداً العالم العربي والاسلامي لزيارة القدس ومناصرة أهلها في الدفاع عن حقهم بالحفاظ على مقدساتهم و حضارتهم و ثقافتهم أمام آلة التهويد الاحتلالية المدعومة من صهاينة العالم.