السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مسيرة حاشدة بغزة: الجهاد الاسلامي تستنكر الحفريات قرب الأقصى وتدعو لانجاح الحوار في مكة

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 18:08 )
غزة -معا- استنكرت حركة الجهاد الإسلامي اليوم، الاعتداءات الاسرائيلية المتسارعة ضد المسجد الأقصى المبارك، والحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال قرب باب المغاربة، مؤكدة أنها سترد وبقوة على الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

وطالبت الحركة في مسيرة جماهيرة حاشدة نظمتها في غزة ظهر اليوم الثلاثاء، المتحاورين في مكة المكرمة بضرورة إنجاح الحوار الوطني والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية، تفادياً لتدهور الأوضاع الداخلية في الأراضي الفلسطينية.

وأكد الشيخ خضر حبيب القيادي في الجهاد الإسلامي، أن المسيرة توجه رسائل للمتحاورين في مكة تقول لهم أن الاحتلال يستهدف المسجد الأقصى ويسعى بكل قوته لتهويده، مؤكداً أن على المتحاورين انجاح الحوار والانتباه للحملة الاسرائيلية التهويدية ضد الأقصى والتصدي لها.

من جهته أكد القيادي في الجهاد الشيخ نافذ عزام، أن الاحتلال الاسرائيلي يستغل الاقتتال الداخلي الفلسطيني لتهويد المسجد الأقصى، ومدينة القدس، داعياً إلى الوحدة الوطنية في مواجهة العدوان الاسرائيلي والحفريات المستمرة قرب المسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ عزام مخاطباً المشاركين في المسيرة :" خرجتم اليوم لأنكم ترفضون الاقتتال الداخلي ولتقولوا لا للاقتتال ولا لضياع الجهد والدم، ونعم لخيار المقاومة والجهاد والاستشهاد خرجتم اليوم لتؤكدوا أنكم لن تتركوا المسجد الأقصى وحيداً وأنكم ستدافعون عنه بأرواحكم وأموالكم وأبناكم".

ووجه عزام نداء الى المتحاورين الفلسطينيين في مكة المكرمة طالبهم فيه بضرورة الاتفاق والتوصل الى حكومة وحدة وطنية تحمي الشعب الفلسطيني ومقدساته من العدوان الاسرائيلي الذي وصفه بالخطير والمتسارع.

ورأى القيادي في الحركة الشيخ خالد البطش أن الأمتين العربية والإسلامية تتحملان المسؤولية امام الله عما يجري في المسجد الأقصى وفي فلسطين، مطالبا الشعوب العربية بالخروج في مسيرات حاشدة للتنديد بالحفريات قرب الأقصى.

وكانت المسيرة الحاشدة انطلقت من وسط مدينة غزة وانتهت قرب المجلس التشريعي، بمشاركة جماهيرية حاشدة وبمشاركة من الأجنحة العسكرية "سرايا القدس، ولجان المقاومة الشعبية، وكتيبة المجاهدين".