الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي يلتقي بالقنصل الفرنسي لبحث تطورات مشروع التحلية

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 17:21 )
العتيلي يلتقي بالقنصل الفرنسي لبحث تطورات مشروع التحلية
رام الله - معا - التقى رئيس سلطة المياه الفلسطينية د.شداد العتيلي اليوم بالقنصل الفرنسي العام فريدريك ديزانييه بحضور نائب الامين العام للاتحاد د. رفيق الحسيني ومدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية هيرفي كونان وذلك لبحث اخر التطورات في مشوع قامة محطة التحلية في قطاع غزة.

وتطرق اللقاء الى تفاصيل المشروع المختلفة والتطورات الايجابية المتعلقة بمواقف الدول التي عبرت عن اهتمامها به وكذلك الدعم الدولي لا سيما الاوروبي للمشروع الذي تبلغ قيمته المالية نصف مليار دولار.

وتم الاتفاق على ان يتم عقد اجتماع موسع مع ممثلي المجتمع الدولي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية لاطلاعهم على اهمية المشروع لانقاذ الوضع المائي المتدهور في القطاع لا سيما ان عملية اعداد وثائق العطاء للمشروع والدراسات المكملة التي تم اعدادها والممولة من الاتحاد الاوروبي ستبدا قريبا.

ونوه العتيلي الى ان الصناديق العربية قد وعدت من خلال البنك الاسلامي للتنمية بتمويل 50% من المشروع وفرنسا قدمت 10 مليون يورو الى جانب ان السلطة الوطنية الفلسطينية قد تلقت رسائل تأييد ودعم للمشروع من الاتحاد الاوروبي والسويدي وفنلندا وايطاليا والعديد من الجهات المانحة.