الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية البريطانية في القدس تنظم ورشة عمل في لندن

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 24/09/2012 الساعة: 19:25 )
القدس - معا - نظمت القنصلية البريطانية العامة في القدس بالتعاون مع الوزارة البريطانية للتجارة والاستثمار اليوم ورشة عمل في لندن لعدد من كبار رجال الأعمال من مدينة القدس.

وتهدف هذه الورشة لدعم تنمية القطاع الخاص في القدس الشرقية ورجال الأعمال هناك.

وأطلع رجال الاعمال المقدسيين نظرائهم من رجال الأعمال في لندن خلال ورشة العمل على فكرة منتدى أعمال القدس، وهي مبادرة جديدة تبدأ في تشرين الثاني من هذا العام وتهدف إلى وضع استراتيجيات عمل جديدة لتقوية التجارة والأعمال واحياء الاستثمار في القدس الشرقية.

وعرض المشاركون القائمون على فكرة المنتدى على المستثمرين البريطانيين المحتملين الأهداف الرئيسية للمنتدى و الذي يضم خطط لتنمية قطاع السياحة والتعليم والعقارات والأسهم وصناديق رأس المال الاستثماري والخدمات بما في ذلك قطاع الخدمات المالية، والتجارة.

وتعليقا على ورشة العمل، قال القنصل العام البريطاني في القدس السير فينسنت فين:"القدس الشرقية مهمة من نواح كثيرة –و ايضا مهمة اقتصاديا، فأهلها حتاجون ويستحقون المزيد من فرص العمل، وتحسين البنية التحتية، والمزيد من الفرص التجارية، وأعتقد أن الاستثمار في القدس الشرقية يبدو معقولا من حيث العائد المحتمل من هذا الاستثمار، لذلك نحن سعداء لدعم تنمية القطاع الخاص في القدس الشرقية، ورشة العمل في لندن هي فرصة عظيمة لربط رجال الأعمال في القدس الشرقية مع مستثمرين محتملين من المملكة المتحدة. ونأمل انها سوف تخلق روابط اقتصادية مستدامة ومثمرة التي ستؤدي إلى نمو الأعمال التجارية وتوفير فرص العمل لسكان القدس الشرقية ".

ومن الجدير بالذكر أنه تم استضافة ورشة العمل في لندن بالتعاون مع مجلس الأعمال البريطاني وبورتلاند ترست، جمعية الشرق الأوسط، وغرفة التجارة العربية البريطانية. أما المشاركين من القدس فهم: السيد مازن سنقرط، السيد بشار عزة، السيد كامل حسيني، السيد رائد سعادة، السيد مجد زغير، والسيد عمر العلمي.