الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

من على منصة الجمعية العامة- نجاد : إسرائيل لا جذور لها وستختفي

نشر بتاريخ: 24/09/2012 ( آخر تحديث: 25/09/2012 الساعة: 08:14 )
بيت لحم- معا- جدد الرئيس الإيراني احمد نجاد هجومه على إسرائيل مستغلا هذه المرة منصة الجمعية العمومية التابعة للأمم المتحدة حيث اسمع اليوم " الاثنين " كلمة إيران .

" لا جذور لإسرائيل ضمن تاريخ الشرق الأوسط، وهي ستختفي ومن حيث المبدأ نحن لا نأخذ تهديداتها على محمل الجد، لكننا نمتلك كافة الوسائل التي تساعدنا في الدفاع عن انفسنا ونحن جاهزون لهذا الأمر ". قال نجاد .

وأضاف "إيران قائمة منذ 7-10 ألاف عام أما هم " الإسرائيليون " فقد احتلوا الأرض التي يقيمون عليها منذ 60-70 عاما بمساعدة الدول الغربية لذلك لا يوجد لهم جذور تاريخية في المنطقة، ونحن على قناعة بأنهم قد وصلوا إلى طريق مسدود ويبحثون عن مغامرات قد تساعدهم بالخروج منه ونحن حتى لا نحسبهم ولا نعدهم كجزء من المعادلة المقابلة لإيران وبنظره تاريخية أنهم يمثلون تشويشا ثانويا أصاب الصورة وسينمحي ".

وتوجه نجاد للرئيس الأمريكي اوباما قائلا "القضية النووية يجب حلها بالمفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران ونحن جاهزون للحوار ولحل القضايا العالقة من أساسها ضمن شروط مبنية على المنطق والواقعية والاحترام المتبادل ".

وفور سماعه لهذه العبارات غادر السفير الإسرائيلي بشكل تظاهري القاعة، قائلا " إن مبدأ سيادة القانون لا وجود له في هذه القاعة ".