الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: اسرائيل ترتكب حماقة جديدة وفتح ستدافع عن القدس بكل قواها

نشر بتاريخ: 06/02/2007 ( آخر تحديث: 06/02/2007 الساعة: 23:01 )
رام الله- معا- اعتبر المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في الضفة الغربية فهمي الزعارير، أن اسرائيل ترتكب حماقة كبرى بالتعديات المتكرره على الحرم القدسي الشريف، وهي تعرض بذلك السلم والأمن الاقليمي والدولي لمزيد من التوترات والارباكات.

واشار الزعارير في بيان وصلت "معا" نسخة منه، الى أن اسرائيل لم تتعلم من دروس الماضي بالقيمة التي يحتلها المسجد الاقصى في نفوس العرب والمسلمين والفلسطينيين، مستذكرا بذلك هبة النفق عام 1996 وتفجر انتفاضة الاقصى، بسبب حفر نفق ومحاولات تدنيس حرمة المسجد الاقصى.

وأكد الزعارير أن حركته ستدافع عن الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية عمومها بكل ما أوتيت من قوة، ولن تتهاون في هذه القضية المقدسة، باعتبار ان الاقصى جزء من عقيدة الشعب الفلسطيني وامته، مشددا على أن فتح لن تنحرف عن اهدافها الثابته في تحقيق حرية القدس ومقدساتها.

واعتبر الزعارير، أن اسرائيل إذ تحاول أخذ القضية خلسة وتهويد المسجد الأقصى من ناحيته الجنوبية لصالح ما يعتبرونه حائط المبكى( حائط البراق)، على حساب الخلاف الداخلي والاقتتال في غزه، وحرف الاهتمام الشعبي المساند للاتفاق الفلسطيني الشامل في مكه.

اكد الزعارير، أن فتح وجهتها وبوصلتها القضية الوطنية، وهنا تعتبر أن هذا يجب أن يشكل دافعا لتحقيق اتفاق شامل في لقاءات مكة المكرمة، تعيد الوحدة والوئام للشعب الفلسطيني، وتعزز التركيز على القضية المركزية المتعلقة بتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وفي مقدمتها القدس.