السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 17 مواطنا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بينهم قائد في ك اقصى يطا وتقتحم جنين وطوباس

نشر بتاريخ: 07/02/2007 ( آخر تحديث: 07/02/2007 الساعة: 09:04 )
القدس- جنين - طوباس - معا- اعلنت مصادر عبرية ان قوات الاحتلال اعتقلت 17 مواطنا فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية فجر اليوم الاربعاء.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية، ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا النار على قوة من جيش الاحتلال قرب مدينة جنين، دون وقوع اصابات على حد تعبيرها.
من جهة ثانية تمكن جنود الاحتلال الاسرائيلي من إعتقال حسين الشواهين 31 عاماً ، أحد كوادر كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح في بلدة يطا جنوب الخليل .

وافادت مصادر شرطية لمراسلنا ، بأن قوة عسكرية إحتلالية كبيرة داهمت البلدة في ساعات مساء أمس الثلاثاء 6/2/2007 ، وبعد عملية مطاردة تمكنت من إعتقال الشواهين المطلوب لديها بحجة مقاومتها ، وتم نقله الى جهة مجهولة .
هذا واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين فجر اليوم واشتبكت مع المقاتلين الفلسطينيين دون وقوع إصابات كما اقتحمت بلدات طمون والفارعة وطوباس وكشدة وداهمت عددا من المنازل دون ذكر اعتقالات.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوة كبيرة من الآليات العسكرية داهمت المخيم فجر اليوم وسط إطلاق كثيف من الأعيرة النارية على منازل المواطنين وداهمت عددا منها دون ذكر اعتقالات.

وذكر شهود عيان أن اشتباكات عنيفة دارت بين المقاتلين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي دون ذكر اعتقالات كما ألقيت العبوات الناسفة على دوريات الاحتلال.

وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عددا من المنازل وأجبرت ساكنيها بالخروج للتفتيش والتحقيق عرف من المنازل محمود عبيدي بحجة البحث عمن تسميهم قوات الاحتلال المطلوبين .

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة طمون جنوب مدينة طوباس ومدينة طوباس وبلدة كشدة الواقعة شرق مدينة طوباس والفارعة الواقعة جنوب شرق مدينة طوباس حيث داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل دون ذكر اعتقالات.

وذكر شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال حيث ألقيت الحجارة والزجاجات الفارغة على الآليات العسكرية دون ذكر إصابات أو اعتقالات .