الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خمسة شهداء في عملية اطلاق نار داخل حافلة واهالي مدينة شفا عمرو يقتلون منفذ العملية انتقاما لدماء الضحايا

نشر بتاريخ: 04/08/2005 ( آخر تحديث: 04/08/2005 الساعة: 19:21 )
معا - قام اهالي مدينة شفا عمرو بانتزاع المستوطن وعمره 19 سنة وهو منفذ المجزرة من بين يدي الشرطة وقتلوه انتقاما لدماء الضحايا.
حيث اطلق المستوطن اليهودي وهو جندي في الجيش الاسرائيلي النار صوب الركاب داخل حافلة اسرائيلية تابعة لشركة ايجد قرب مدينة شفا عمرو داخل الخط الاخضر مما ادى الى استشهاد خمسة فلسطينيين واصابة 12 اخرين .

وقالت المصادر الاسرائيلية المستوطن اطلق النار عشوائياً في حافلة في مدينة شفاعمرو فقتل سبعة من الركاب واصاب 10 منهم بين متوسطة وخطيرة .

وافادت مصادر اسرائيلية ان الشرطة الاسرائيلية القت القبض على منفذ العملية . والمستوطن الإسرائيلي الذي اطلق النار كان يلبس الزي العسكري وعلى رأسه قبعة المتدينين اليهود. ويعتقد انه اطلق النار داخل الحافلة على خلفية شجار بين الركاب وقع داخل الحافلة.

وذكرت المصادر الاسرائيلية ان من بين ضحايا عدوان شفا عمرو السبعة طفلين وثلاث فتيات مسيحيات من الناصرة ورجلين ..
وتفيد المعلومات الاولية ان منفذ العدوان في شفا عمرو هو مستوطن متطرف من مستوطنة تفوح قرب نابلس وقام بجريمته على خلفية سياسية

هذا قام اهالي مدينة شفا عمرو بانتزاع المستوطن وعمره 19 سنة وهو منفذ المجزرة من بين يدي الشرطة وقتلوه انتقاما لدماء الضحايا.

وفي تعقيبه على العملية قال عضو الكنيست عزمي بشارة "انه حادث خطير من مستوطن متطرف معروف للشاباك الاسرائيلي وهو عضو في حركة كاخ المتطرفة , وهو من الرافضين لعملية الانسحاب والهدف هو المس بارواح العرب".