الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الرئيس عباس في جامعة الازهر بغزة

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 12:34 )
غزة-معا- نظمت نقابة العاملين في جامعة الأزهر وقفة تضامنية اليوم الخميس، دعما وتأييدا للرئيس محمود عباس في توجهه للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واعتصم عشرات من العاملين والطلاب بالجامعة رافعين شعارات مؤيدة للرئيس محمود عباس "أبو مازن نحن خلفك سائرون وأبناؤك حاضرون".. "حان الوقت لنعيش بحرية في دولة مستقلة فلسطينية".

وقال عبد الرحمن حمد رئيس مجلس الأمناء بجامعة الأزهر والقيادي بحركة فتح :"ندعم هذه الخطوة ونباركها أملين أن يتفهم المجتمع الدولي أن هذا الشعب لا بد أن يكون له هوية فلسطينية وحرية كاملة كأي مواطن في الدول الأخرى".

زتابع حمد "كنا نأمل أن تكون هذه الخطوة قد سبقها المصالحة الفلسطينية وان يكون الشعب الفلسطيني صوت واحد ينادي على الساحة الدولية بهذا الصوت وان لا يكون هناك انقسام".|190418|

من جانبه بين د.فتحي الوحيدي أستاذ القانون بجامعة الأزهر أن المجتمع الدولي تأخر في إنصاف الشعب الفلسطيني وإعطائه حقه سواء بالاعتراف به كدولة أو الاعتراف به كدولة تحت الاحتلال.

ودعا الوحيدي المجتمع الدولي لاستعباد ازدواجية المعايير وان يعترف بالدولة الفلسطينية قبل فوات الأوان، مشددا ان ثورات الربيع العربي بعد ان ترتاح ستتجه نجو فلسطين.
|190417|