شركة "ابل" تعرض إسرائيل دون ذكر عاصمة لها

نشر بتاريخ: 27/09/2012 ( آخر تحديث: 27/09/2012 الساعة: 21:34 )
بيت لحم- معا - عرضت شركة "ابل" ضمن منظومتها التشغيلية الجديدة المعروفة بالاختصار " IOS 6" إسرائيل دون ذكر اسم عاصمتها وبهذا تكون الدولة الوحيدة في العالم التي تظهر بهذا الشكل حيث لاحظ رواد "ايفون وايباد" ظهور اسم إسرائيل دون مدينة معينة كعاصمة لها، وفقا لما ذكره اليوم الخميس موقع "هأرتس" الالكتروني الناطق بالعبرية.

وأضاف الموقع بأنه لم يعرف حتى الان فيما إذا تعلق الأمر بخطأ بنيوي جديد او خطأ في استخدام تطبيقات الخرائط الجديدة الخاصة بشركة "ابل" التي غيرت تطبيقات الخرائط الخاصة بمحرك البحث "غوغل" وان الحديث يدور عن خطوة مقصودة ذات أبعاد سياسية.

وتظهر المنظومة التشغيلية الجديدة اسم الدولة والى جانبها زاوية خاصة على شكل نجمة تشير الى مدينة معينة بوصفها عاصمة تلك الدولة فيما تظهر مدينة القدس على الخارطة الإسرائيلية دون الإشارة إليها كعاصمة إسرائيل كما تطالب الأخيرة دوما.

وحتى في نظام التوقيت الدولي لا يمكن وفقا للمنظومة الجديدة تحديد الساعة في إسرائيل وفقا لتوقيت القدس بل على أساس توقيت تل أبيب وإذا ما قام شخصا بالبحث عن مدينة القدس ستظهر له منفردة دون ان تنسبها المنظومة الجديدة لأية دولة.

واختتم الموقع بالقول بان شركة "ابل" لم ترسل حتى الان ردها على الاستفسار المقدم من الموقع الالكتروني ولم توضح فيما اذا كان الامر يتعلق بخطأ او كان مقصودا كما فعل موقع "بي بي سي" أثناء دورة الألعاب الاولمبية.